رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفات طبيعية للتخلص من اصفرار الأظافر بعد المناكير.. تألقي وحافظي على جمالك

كتب: إسراء عبد العزيز -

01:58 ص | الثلاثاء 15 أغسطس 2023

3 طرق للتخلص من اصفرار الأظافر بعد المناكير

اصفرار الأظافر بعد استخدام المناكير، مشكلة شائعة يعاني منها العديد من الفتيات، حيث تتحول أظافرهن إلى اللون الأصفر، وتبدو باهتة وخالية من الحيوية، وهو ما ينعكس بالسلب على مظهرها وجمالها، ولهذه المشكلة توجد عدة أسباب، ولها حلول منزلية بسيطة تساعدكِ في استعادة لون أظافركِ الطبيعية، بعيدا عن الاصفرار.

وخلال السطور التالية يقدم «هن» وصفات للتخلص من اصفرار الأظافر بعد المناكير، وفقًا لما نشره موقع «العربية».

الليمون

الليمون أحد العلاجات الفعالة، التي تخلصك من اصفرار الأظافر بعد استخدمك للمناكير، ويكفيكِ أن تفركي أظافركِ بعصير الليمون لدقائق قليلة، واتركيه لمدة 10 دقائق، وبعدها قومي بشطف أظافرك بالماء الفاتر.

صودا الخبز

صودا الخبز، يعتبر علاجا منزليا مضادا لفطريات الأظافر، ويعمل على تبييض الأظافر والتخلص من اصفرارها بعد استخدام المناكير، ويمنع الفطريات من الانتشار ويكافح اصفرار الأظافر بعد المناكير، وللإفادة من خصائص صودا الخبز في التخلص من اصفرار الأظافر، انقعي أظافركِ في الماء الساخن الممزوج بصودا الخبز لمدة 20 دقيقة، واشطفيها بالماء الفاتر وجففيها، من ثم رطبيها بكريم الترطيب المناسب.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي، من أسهل الطرق الفعالة التي تساعدكِ على التخلص من اصفرار الأظافر بعد استخدامك المناكير، وتعيد لها لونها الطبيعي إليها، كونه يوقف نمو الفطريات الناتجة عن الاستخدام المتكرر له، دون إراحة أظافركِ وليس عليكِ سوى مزج قطرتين من زيت شجرة الشاي وزيت اللوز الحلو، وتدليك الأظافر بالمزيج، وتركه من ثم عليها لمدة ربع ساعة.