رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سبب الشعور بالبرد اليوم رغم حر أغسطس.. رسالة من «الأرصاد» للأمهات

كتب: آية أشرف -

05:02 م | السبت 12 أغسطس 2023

حالة الطقس اليوم

متابعة درجات الحرارة وحالة الطقس مهمة للأمهات اللاتي يسعين دوما للعناية بصحة أطفالهن، إذ يحتاج الأطفال لرعاية خاصة من حيث أسلوب الملابس، والنظام الغذائي الصحي، والكثير من النصائح التي تحافظ على صحة أطفالك خلال ساعات التغيرات الجوية والتقلبات.

وخلال الساعات الأولى من اليوم، ظهرت بعض نسمات الهواء الباردة على الطقس، وشعر البعض بالطقس البارد، على الرغم من كوننا بشهر أغسطس المعروف بارتفاع الحرارة خلاله. 

من حهتها، أوضحت  الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم حدث نشاط  للرياح بسبب منخفض جوي في طبقات الجو العليا: «المنخفض ده  بيساعد منحسش بالرطوبة، وبيعمل على انخفاض درجات الحرارة».

الأرصاد تطمئن الأمهات

وأضافت  الدكتورة منار غانم، خلال حديثها لـ«هُن» إن تكاثر السحب سبب في «حبس جزء من أشعة الشمس» وهو ما يحجبنا للتعرض المباشر للحرارة الشديدة.  

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن واحدا من الأسباب هو مصادر الكتل الهوائية القادمة من شمال أوروبا والبحر المتوسط، وهي كتل منخفضة الحرارة

وطمأنت «غانم» الأمهات مؤكدة أن هذه التغيرات لم تتسبب في حدوث أمراض فيروسية مرتبطة بالجو: «مفيش خوف قبل شهر 10، والوقاية لازمة». 

نصائح للأمهات للتعامل مع تقلبات الجو

وكانت وزارة الصحة والسكان عبر نشرتها على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، نشرت مجموعة من النصائح للتعامل الصحيح مع تغير الجو وحماية الأطفال من الإصابة بالأمراض المختلفة، كالتالي:

- ارتداء الأطفال الملابس المكونة طبقات قبل الخروج من المنزل لتجنب حدوث التيارات الهوائية الشديدة.

- تناول المشروبات الدافئة، التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.

- تناول الأطفال مزيج عسل النحل والليمون.

- تناول المياه باستمرار.