رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول المانجا والتين الشوكي؟.. هتنام كويس ومش هتتخن

كتب: آية أشرف -

09:23 م | الجمعة 11 أغسطس 2023

فوائد المانجو

المانجو والتين الشوكي، من فواكه الصيف التي لا خلاف عليها دومًا من حيث المذاق، وتتمتع بإقبال كبير على تناولها، بالإضافة إلى قميتها الغذائية العالية، بسبب احتوائها على كثير من المعادن والفيتامينات والأملاح وغيرها، فضلًا عن سعراتها الحرارية التي لا تؤثر على الحمية الغذائية الخاصة بك، ومذاقها المميز والمختلف.

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت المانجا والتين الشوكي؟

مع ازدهار فاكهتي التين الشوكي والمانجو، يسرف كثير من الأشخاص في تناولهما، بينما قد يعتدل البعض الآخر، إلا أن تناولهما بشكل مستمر، يعد صفة أساسية لدى كثيرين، لكن ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت المانجا والتين الشوكي باستمرار؟. 

يقول الدكتور كريم جمال عضو الجمعية المصرية للتغذية، إن فاكهة المانجو من الفواكه التي لا ضرر منها، خاصة أنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولا تسبب زيادة مستوى السكر في الدم، ومفيدة في حالات الريجيم وأنظمة الدايت.

وأشار «جمال» في تصريحات لـ«هُن»، إلى أنه على عكس المنتشر، فالمانجو لا تحتوي على نسب أملاح عالية للغاية، كما تحتوي على كميات قليلة من الصوديوم، وكميات مرتفعة من البوتاسيوم.

فوائد صحية وتجميلية للمانجو

رصد موقع «onlymyhealth»، فوائد صحية وتجميلية لفاكهة المانجو، تعرف عليها:

المانجو مصدر أساسي للألياف، التي تساعد على الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسهولة.

تقلل التهاب الجهاز الهضمي.

تحمي من الإصابة  بالقولون التقرحي.

تعتبر المانجو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات A وC، والألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، التي تعتبر ضرورية للحفاظ على الصحة.

تحافظ على الجسم من أمراض القلب والسرطان والسمنة.

تعزز جهاز المناعة، لأنها غنية بفيتامين C الضروري لتقوية جهاز المناعة.

تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم.

تساعد على تحسين صحة الجلد لوجود مادة بيتا كاروتين الضرورية للحفاظ على البشرة.

تساعد على الحد من الإحساس بالتوتر والقلق.

تعمل على تعزيز الاسترخاء والهدوء، عن طريق زيادة إنتاج موجات ألفا في الدماغ، ما يحسن من جودة النوم، وتقوي الجهاز المناعي في الجسم.

ماذا يحدث عند تناول التين الشوكي؟

يشير الدكتور كريم جمال، إلى أن التين الشوكي، به سعرات حرارية منخفضة، وأنه من الفواكه المناسبة للدايت، نظرا لتمتعه بالعناصر الغذائية الكثيرة.

وتؤكد الدكتورة مروة محمود، خبيرة التغذية، لـ«هُن»، أن التين الشوكي، يحتوي على عديد من الفيتامينات المفيدة للجسم والبشرة للفتيات، ويساهم في التخلص من التصبغات التي تنتج عن التعرض الدائم لأشعة الشمس، ويحمي الوجه من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة ومشكلاتها الشهيرة، بفضل مقاومته الالتهابات الشديدة التي يمكن أن تظهر في الوجه والبثور، لأنه يحتوي على حمض الأوليك واللينوليك، ويعمل على ترطيب البشرة، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء.