رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

8 مشروبات ينصح بها فور الاستيقاظ من النوم.. أبرزها عصير الجوافة

كتب: آية أشرف -

11:54 م | الخميس 10 أغسطس 2023

مشروبات ينصح بها فور الاستيقاظ من النوم

وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم في اليوم، فهي تمد الجسم بالطاقة، وتساعد في زيادة نشاطه وحيويته، والتي لا يمكن الاعتماد فيها على الغذاء فقط، بل والمشروبات الصحية أيضًا، خاصة الغنية بالأملاح والمعادن والفيتامينات والكالسيوم. 

8 مشروبات ينصح بها فور الاستيقاظ من النوم

ونرصد في السطور التالية، 8 مشروبات ينصح بها فور الاستيقاظ من النوم، بحسب ما ذكره الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية لـ «هُن»، وموقع «هيلث لاين» الأميركي.

الماء

ينصح الأطباء بتناول كوب من الماء على عند الاستيقاظ صباحا، فهي تعمل على تنظيف الكلى، وتغسل الجسم من الرواسب وتساعد على خروج والسموم المتراكمة ليلا، وتحريك الدورة الدموية.

اللبن

كوب من اللبن يعد غذاء شبه كامل، فهو يحتوي على البروتين والنشويات والفيتامينات المتعددة، والكالسيوم، والأملاح المعدنية.

عصير الجوافة

يعد عصير الجوافه، من المشروبات التي تساعد على نشاط الجسم، فهو يحتوي على فيتامين سي، والياف تساعد في حركة الأمعاء بشكل جيد.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية بسبب النسبة العالية من مضادات الأكسدة الموجودة به، كما يساعد في حرق الدهون أيضًا 

عصير الليمون

عصير الليمون من العصائر الهامة للجهاز المناعي، فهو يحتوي على فيتامين سي، وأحماض تعمل على قتل أي ميكروب داخل الجسم.

عصير الرمان

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة، التي بدورها تحسن البشرة، وتحمي من أمراض السرطان، كما تحسن من  ضغط الدم، وتفيد مرضى السكر.

عصير البرتقال

واحد من المشروبات المهمة للحفاظ على الجهاز المناعي، فيحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي وبي، كما يحتوي على البوتاسيوم، والأملاح المعدنية، وهو ما يعطي للجسم حيوية ونشاط.

العصير الأخضر

وهو عصير غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة التي تساعد على تحفيز نشاط الجسم وزيادة حيويته، بسبب العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات الورقية وعلى رأسها السبانخ، اللفت، والخيار، مع الليمون والعسل.