رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أفكار لإعادة تدوير ديكورات المنزل.. «إسراء» تبدع في تحويل أشياء بسيطة لتحف

كتب: روان مسعد -

02:07 م | الخميس 10 أغسطس 2023

مهندسة الديكور إسراء عزام

كثير من القطع الفريدة، يمكن أن يحتويها منزلك، ورغم قدمها إلا أنك لا تريدين الاستغناء عنها، لكن مع مرور الوقت عليها تكون موضتها قد انتهت، ولا يمكنك الاستفادة بشكلها الجمالي، كما في السابق، علما أنه بخطوات بسيطة، وباستخدام أشياء توجد داخل كل منزل، يمكنك إعادة تدوير ديكورات البيت.

تقول المهندسة المعمارية ومصممة الديكور، إسراء عزام، في تصريحات لـ«هن»، إنه يمكن الاستفادة من الأشياء القديمة، التي نعتبرها مهملات، بإعادة التصنيع وإنتاج شكل جديد مفيد في الديكورات.

أشياء يمكن استغلالها لإعادة تدوير الأثاث

تؤكد إسراء عزام، أن هناك أشياء في كل بيت، سهلة الاستخدام في إعادة التدوير للديكور، من بينها المجلات، فأوراقها سميكة ويمكن إعادة تدويرها في فازات أو وحدات إضاءة، كذلك كرتونة البيض أيضا، يمكن الاستعانة بها في صناعة نجفة بسيطة بأضواء مريحة للعين أثناء الليل، ويمكن تزيين الفازات بأوراق الصحف.

الزجاجات البلاستيكية، تدخل في عملية إعادة التدوير، لاستخدامها في الديكور، وكذلك بتحويلها إلى إضاءة في المكان، أو بتحويلها إلى فازة شكلها مختلف كليا عما سبق.

تجديد الديكور بالأقمشة

تتمكن إسراء عزام أيضا، من تجديد الديكور بمجموعة من الأقمشة، التي ليس لها استخدام حاليا، ودمجها في كرسي جديد، أو استخدام كرسي قديم في عمل شكل جمالي به فقط، دون استخدامه بشكل فعلي للجلوس، خاصة إذا كان مستهلك للغاية، حتى كراتين المنتجات أيضاـ تحول إلى أشكال جمالية، وكذلك الحال مع الفرش القديم، وكل تلك المواد موجودة في كل منزل، ويمكن إعادة تدويرها، وفضلا عن الشكل الجمالي فهي موفرة للغاية.

واختتمت مصممة الديكور، حديثها بأن هناك عدد من الألوان الجديدة للديكور، من بينها الأوف وايت لكل البيت، وكذلك اللاتيه، والأخضر الفسدقي أيضا، من ألوان موضة ديكور العام الحالي.