رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

كيفية إعادة تدوير بقايا الطعام بديلا عن التخلص منها.. الشوربة هتبقى مكعبات

كتب: منة الصياد -

02:22 ص | الثلاثاء 13 يونيو 2023

بقايا الطعام - تعبيرية

بقايا الطعام التي تتواجد بكميات كبيرة أمر يزعج العديد من ربات البيوت، لعدم معرفة كيفية التخلص منها بصورة صحيحة، وهو ما قد يسبب ظهور الروائح الكريهة، عند إلقاءها داخل سلات القمامة، أو التسبب في ظهور الحشرات عند تركها جانبًا، وغيرهم من المشكلات الأخرى، لذلك هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها، كي تتم إعادة تدوير ما يتبقى من الأطعمة المختلفة بصورة صحيحة.

نصائح لإعادة تدوير الطعام

يقدم الشيف محمود سعد، خلال تصريحاته لـ«هن»، مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند التخلص من بقايا الطعام بصورة صحيحة، وذلك عن طريق إعادة تدويرها مرة أخرى.

بقايا الأرز 

يمكن إعادة تدوير كميات الأرز المتبقية بعدة طرق مختلفة من أبرزها:

- تحويله إلى طاجن بالصلصة من خلال تشويح بصلة وثوم، ومن ثم وضع الأرز عليهم مع كمية من البقدونس وتقليبهم جيدًا، ومن ثم إضافة عصير الطماطم إليهم، وتركه ينضج على نار هادئة. 

- طريقة أخرى وهي إضافة بيضة وملعقتين جبنة رومي إلى الأرز، وتقلبيهم جيدًا، ومن ثم نصنع كرات من الخليط، ووضعها في البقسماط والبيض وقليها مثل البانيه.

بقايا الدجاج 

وتتم إعادة تدوير بقايا الدجاج من خلال تشويحها مع بصلة في الزيت والملح والفلفل، ويتم تقليبها جيدًا، ومن ثم وضعها داخل خبز من الصاج ولفها، وإدخالها في الفرن حتى تتحمص. 

بقايا اللحم 

يتم فرم بقايا اللحم بالسكين وهي باردة، وفيما بعد يتم تشويحها في الزيت والبصل مع إضافة الملح والفلفل الأسود، وعندما تبرد، ضيفي إليها شبت أخضر، ومن ثم ضعي الحشو داخل رقائق من السمبوسك واقليها في الزيت. 

بقايا الشوربة 

فيما يمكن تحويل بقايا شوربة اللحمة أو الدجاج من خلال تحويلها إلى مكعبات مرقة، وذلك بتركها على النار مع قطع من الجزر والكرفس، وتركها حتى تتبخر تمامًا، ومن ثم نضيف إليها البصل المجفف المطحون مع التقليب حتى تمام التجانس، وفيما بعد تتم تصفيتها ووضعها داخل قالب مطعبات الثلج وتركها في الفريزر.