رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في اليوم العالمي للقطط.. «هبة» تطعم الحيوانات الضالة من 10 سنوات: «صدقة جارية ليا»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

11:25 م | الثلاثاء 08 أغسطس 2023

«هبة» تطعم الحيوانات الضالة في الشارع

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة والمفضلة لدى العديد من الأشخاص، فملامحها البريئة وصوتها الرقيق يضفي نوعا من البهجة في قلوب مربيها، لذا لم تستطع هبة محمد أن ترى تلك الكائنات الصغيرة مشردة في الشوارع بلا مأوى أو رعاية، فبدأت بالاهتمام بها ومساعدتها بالأطعمة المناسبة.

«هبة» تهتم بحيوانات الشارع منذ 10 سنوات 

تحكي هبة محمد شعبان، والتي تبلغ من العمر 43 عاما، وتخرجت في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وتقيم بالقاهرة، أنها بدأت الاهتمام بحيوانات الشارع منذ 10 سنوات، ورغم أنها لا تعرف جيدا كيفية علاج الحالات المصابة من القطط أو الكلاب، إلا أن لديها العديد من الأصدقاء أطباء بيطريين يساعدونها دائما في وصف العلاج المناسب بحسب ما ذكرته في حديثها لـ«هن»: «ابتديت أهتم بالحيوانات من فترة كبيرة، وكان طول عمري بخاف منهم لغاية لما جبت كلب وحبيتهم جدا».

تنزل «هبة» يوميا مُحملة بأكلات ومياه في سيارتها، من أجل كل قطة أو كلب تلتقيه بالشوارع، يلهث من العطش والجوع بسبب درجات الحرارة المرتفعة، فتضع لهم ما يسد جوعهم: «بأكلهم كل يوم خاصة القطط اللي في طريقي وأنا رايحة الشغل، ولما بكون إجازة بسيب الأكل لحد من زمايلي يحطه ليهم».

أنقذت «هبة» بعض الكلاب التي أصيبت بجروح كبيرة بسبب الأطفال غير المدركين، وقدمت لهم الإسعافات الأولية، موضحة أن ما تفعله تود أن يكون في ميزانها حسناتنا وبمثابة صدقة جارية لها: «أول كلبين أنقذتهم كانوا أخوات سافروا أيرلندا وعايشين هناك بقالهم 8 سنين، وكتر التعامل مع الحيوانات بتعرفني هما بيشتكوا من إيه، ولو معرفتش باخدهم لدكتور متخصص».

نصائح للأهالي للتعامل مع الحيوانات في الشارع

وطالبت ابنة محافظة الإسكندرية، الأهالي بأن يتوقفوا عن تخويف أبنائهم من حيوانات الشارع، وأن يبعدوا عنهم الأذى: «أنا كل وقتي للحيوانات، ودي الصدقة الجارية اللي في حياتي، وأتمنى ربنا يتقبلها مني، وبنصح الأسر متخوفش ولادها منهم وتعاملهم بلطف ورحمة».