رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة تنظيف الفرن الكهربائي.. خطوات بسيطة تخلصك من البقع والدهون

كتب: منة الصياد -

12:29 م | الخميس 03 أغسطس 2023

طريقة تنظيف الفرن الكهربائي - تعبيرية

طريقة تنظيف الفرن الكهربائي، من الأمور التي تهم ربات البيوت دائمًا، حرصا على تنظيفه أولًا بأول من الشوائب والدهون العالقة به، والتخلص منها سريعًا، قبل أن تسبب أثرًا طويلًا بداخله، إلى جانب حدوث عديد من الروائح غير المرغوب فيها، التي عادة ما تزعج أصحاب المنزل، خاصة النساء عند استخدامه.

طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

وللتعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي، قدم موقع «wikihow» العالمي، مجموعة من النصائح التي تساعد على القيام بالأمر بشكل فعال وسلس.

استخدام فرشاة للتنظيف 

تتمثل أولى خطوات طريقة تنظيف الفرن الكهربائي، في إخراج كل شيء من الفرن، وإزالة الرفوف ووضعها جانبًا، ومن ثم استخدام فرش التنظيف، والبدء في إزالة الشوائب به.

قفازات مطاطية ونظارات واقية

فيما بعد ارتدي قفازات مطاطية سميكة ونظارات واقية، واستخدمي منظف ​​الأفران الذي عادة ما يحتوي مادة كاوية، واحذري جيدا، لأنها قد تسبب لكي حروقًا أو تسبب أضرارًا جسيمة إذا لامست جلدك أو عينيك.

ضع ورقة على الأرض أمام الفرن

قد يؤدي منظف الفرن إلى إتلاف الأرضيات الخاصة بك، إذا تناثر عليها، لذا ضعي بضع قطع من ورق الجرائد على الأرض مباشرة أمام فرنك قبل أن تبدئي.

رشي منظف الفرن

داخل الفرن ابدأي في رش منظف الفرن مع تجنب وضعه على عناصر التسخين، ومن ثم تأكدي من أن المنظف يكسو جوانب الفرن وأعلى وأسفله ومؤخرته، إلى جانب رش الجزء الداخلي من الباب أخيرًا، ثم اغلقي الفرن. 

استخدام أكياس قمامة 

في الخطوة التالية، رشي منظف الفرن على الرفوف وضعيها في أكياس قمامة، ومن ثم خذي رفوف الفرن للخارج وضعيها على الأرض، واتركيها داخل الأكياس لمدة 30 دقيقة، واتركيها حتى يعمل المنظف على إزالة البقع بها.