رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

كيف تحمين رضيعك من أشعة الشمس الضارة؟.. 3 نصائح مهمة

كتب: منة الصياد -

07:17 ص | الخميس 03 أغسطس 2023

حماية طفلك من أشعة الشمس - تعبيرية

الخروج بالأطفال الرضع خلال أيام الطقس الحار في فصل الصيف، أمر يسبب شعورًا بالانزعاج والخوف للعديد من الأمهات، وذلك لخوفهن الشديد على صغارهن من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الناتجة من أشعة الشمس وحرارتها.

نصائح لحماية الرضع من أشعة الشمس 

وللتمكن من حماية الرضع بأعمارهم المختلفة من التعرض لأشعة الشمس الضارة، قدمت «الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية»، مجموعة من الخطوات التي يجب على الأمهات اتباعها خلال فصل الصيف، وهي:

- أبقِ طفلك في الظل

يعد الظل هو أفضل طريقة لحماية طفلك من أشعة الشمس، خاصة إذا كان عمره أقل من 6 أشهر، لذا أبقِ طفلك في الظل قدر الإمكان، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وإذا لم تتمكني من إيجاد الظل له، فقومي باستخدام مظلة أو غطاء عربة أطفال.

- ملابس واقية من الشمس 

ألبسي طفلك ملابس واقية من الشمس، مثل قميص وسراويل خفيفة الوزن بأكمام طويلة، بالإضافة إلى ذلك، تأكدي من ارتداء طفلك دائمًا قبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية مناسبة، أو تغطية وجهه بقماشة خفيفة لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية، ولا تستخدمي كريم الوقاية من الشمس للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

- حافظي على سلامته في الأيام الحارة

بالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس، حافظي على سلامة طفلك الرضيع في الأيام الحارة من خلال التأكد من عدم تعرضه لسخونة زائدة، مع منحه السوائل المناسبة لمرحلته العمرية، وإذا كان طفلك منزعجًا أو يبكي بشكل مفرط أو يعاني من إحمرار على أي جلد مكشوف، عودي به إلى المنزل على الفور.