رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«الفيسكيني» مايوه جديد يقاوم الحر ويحمي من أشعة الشمس.. هل تعرفينه؟

كتب: آية أشرف -

10:06 م | السبت 22 يوليو 2023

الفيسكيني

استقبال فصل الصيف يعني السفر لشواطئ البحار لدى الكثير، فالسباحة ليست مجرد رفاهية بل أمر أساسي يقوم به كثير من الأشخاص مع ارتفاع درجات الحرارة، وسطوع أشعة الشمس بشكل كبير، ولا يمكن اختيار شاطئ البحر دون اختيار المايوه المناسب للسباحة، فاليوم لم يعد مايوه البحر بشكله المعتاد والشهير «وان بيس»، و«بيكيني»، بل أصبح يلائم كل الأذواق والاختيارات، كالـ «تونكيني»، و«البوركيني» أيضًا.

«الفيسكيني» مايوه جديد يقاوم الحر ويحمي من أشعة الشمس

ومؤخرًا قرر شعب بكين، ارتداء مايوه جديد، باسم «الفيسكيني» الذي يغطي الوجه بأكمله لحمايته من الشمس، إذ وصلت درجات الحرارة إلى مستويات عالية.

الفيسكيني، هو أحدث صيحات الموضة في الصين، الذي سلطت عليها صحيفة «جارديان» البريطانية، مؤكدة أنه لقى رواجا كبير، حيث يخفف من شدة الحر.

وقالت الصحيفة إن سكان وزوار بكين باتوا يستخدمون قبعات تحتوي على مراوح، ويغطون أجسادهم بالكامل حتى لا يتعرضوا للحروق بفعل أشعة الشمس.

مواصفات الفيسكيني

والفيسكيني يضم غطاء كاملا للوجه مع فتحات للعيون والأنف، وملحق به أكمام منفصلة لتغطية الذراعين، مع قبعة واسعة الحواف، وسترات خفيفة الوزن صنعت من ألياف مقاومة للأشعة الفوق بنفسجية.

سيدتان ترتديان الفيسكيني

وظهرت سيدتان ترتديان قناعا يغطي معظم وجهيهما، إذ قالت لي سويان، صاحبة الـ17 عاما، وهي طالبة تزور منطقة سياحية في بكين مع والدتها، إن أكبر مخاوف لديها هو أمراض الجلد المحتملة أو أن تظهر بقع الشمس على وجهها.