رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

«أمهات مصر» عن مؤتمر وزير التربية والتعليم: نتائج العام الحالي مرضية

كتب: منة الصياد -

03:03 م | الإثنين 31 يوليو 2023

اتحاد أمهات مصر

خرج الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم، لتهنئة الطلاب الناجحين بالثانوية العامة، وكذلك الكشف عن نسب النجاح هذا العام، مع تمنيه للجميع مستقبلًا باهرًا في القريب العاجل.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لأولياء الأمور خلال المؤتمر الصحفي، جاء مفادها أنّ يثقوا في أبنائهم ويتركونهم يختارون الكلية التي يرغبون بها والمجال الذي يريدون دراسته، مستطردًا: «أمنيتي بالنجاح والتوفيق للطلاب في المرحلة الجامعية، ورسالتي لأولياء المور أن يثقوا في أبنائهم ويتركوهم يدرسون المجال الذي يرغبون فيه، وأقول لأبنائي الذين لم يحالفهم الحظ، أمنياتي بحظ أفضل في العام المقبل».

اتحاد أمهات مصر: نتيجة الثانوية العامة مرضية 

حالة من الرضا، شعر بها أولياء الأمور عن نتائج الثانوية العامة هذا العام، إذ قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، في تصريحات خاصة لـ«هن»، إن نتيجة الثانوية العامة التي بلغت نسبة النجاح فيها هذا العام 78.8%، جاءت مرضية بنسبة كبيرة لأولياء الأمور والطلاب بخلاف العام الماضي.

ولفتت مؤسس اتحاد أمهات مصر، إلى أنّ تنوع وتعدد الجامعات المصرية ما بين حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية وأفرع للجامعات الدولية ومعاهد، خلق نوعا من الطمأنينة بنسبة كبيرة لدي أولياء الأمور والطلاب في دخولهم للجامعة، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، مستطردة: «القاعدة العريضة من أولياء الأمور عايزين ولادهم يلتحقوا بالجامعة».

وبالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة، شددت على ضرورة ترك أولياء الأمور، أبنائهم للالتحاق بالكلية التي تناسب قدراتهم وميولهم ورغباتهم، وليس الالتحاق بكلية تُعرف بـ«القمة»، كما يصفها البعض، مؤكدة أن كلية القمة هي التي تناسب قدرات وميول الطالب.