رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«التعليم»: فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة.. و200 جنيه عن كل مادة

كتب: آية أشرف -

12:18 م | الإثنين 31 يوليو 2023

التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة

هل تم فتح باب التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة؟، سؤال يدور في أذهان عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، عقب ظهور نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2023، بشعبتي الأدبي والعلمي، فلم يحصد جميع الطلاب الدرجات المرجوة، إذ يبدأ العديد منهم اللجوء إلى التظلمات لإعادة حصد درجات مُجددًا على أمل إيجاد درجات قد تعدل من المجموع النهائي في النهاية.

فتح باب التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة

ومن جانبها، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادا لبدء تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم.

فتح باب التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة

ويمكن الدخول على موقع تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال الضغط من هنا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، رسالة للطلاب عبر موقع التظلمات جاءت كالتالي، «بوابة تظلمات الثانوية العامة.. انتظرونا قريبا، سيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، و يمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ ». 

فتح باب التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة.. و200 جنيه عن كل مادة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنّ التقدم للتظلمات يتضمن عدة خطوات، على رأسها دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023، والتي تقدر بـ200 جنيه للمادة الواحدة، ومن ثم ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب المختارة للتظلم منها.

وعقب التقدم للتظلم، من المقرر أن يتلقى طالب الثانوية العامة، رسالة بيوم وتاريخ التظلم، قبل التوجه لمقر التقدير المركزي للطالب، للإطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس عبر الوطن

وفي إطار الدور الخدمي التعليمي الذي تقوم به «الوطن»، ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، عبر الخطوات التالية:

- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة.

- قُم بكتابة الاسم ورقم الجلوس.

- قم في هذه الخطوة باختيار الشعبة.

- اضغط على زر النتيجة، لتظهر النتيجة بجميع الدرجات التي حصل عليها الطالب.