رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 بذور تساعدك على تبريد جسمك في الصيف.. اعرفيها

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:45 ص | الأحد 30 يوليو 2023

بذور تساعدكِ على تبريد جسمك في الصيف

خلال فصل الصيف والشمس الحارقة، تحاول العديد من السيدات معرفة الأطعمة والمشروبات التي تساعدهن على تبريد أجسامهن، لمواجهة الموجة الحارة وحل مشكلة الدوخة من الشمس التي تسببب لهن مشاكل القيء والعصبية، وخلال السطور التالية ستعرض «هُن» مجموعة من البذور تساعدك على تبريد جسمك خلال فصل الصيف.

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية لـ«هُن»، إن يوجد بعض الأطعمة والمشروبات التي من الممكن أن تساعد في تبريد الجسم في النظام الغذائي وتحمي من ضربة الشمس:-

بذور الكمون

1- بذور الكمون تساعد على الحفاظ على برودة جسمك، ويمكنك وضعها في الخضار أو يمكنكِ صنعها ماء الكمون وشربه، عن طريق نقع بذور الكمون بكوب من الماء وبعد فترة من الوقت صفيه واشربي الماء.

بذور الريحان

2- يمكنكِ تناول بذور الريحان لخفض درجة حرارة جسمك وتبريد المعدة، كما يمكنكِ تناولها عن طريق إضافتها للعصائر المخفوقة. 

بذور الهيل

3- يساعدك أكل بذور الهيل في تحسين هضمك، وحال كنتِ تعانين من الحموضة المعوية، والشعور بالغثيان، يشعر جسمك بالبرودة عن طريقة صنعك لشاي ببذور الهيل في الماء الساخن، خاصة حال كان الشاي المثلج. 

بذور الحلبة

4- الحلبة غنية بالعديد من الخصائص الطبية، وجيدة للأكل خلال فصل الصيف، كما أن الحلبة لا تسمح بارتفاع درجة حرارة جسمك بشكل مفرط، استخدميها عن طريق نقع بذور الحلبة بكوب من الماء طوال الليل، وقومي بتصفيتها واشربيها في صباح اليوم التالي، ويمكنك شرب المياه بعد تسخينها وتكون دافئة.