رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«مش آخر الدنيا».. حلم ريهام بعد الثانوية لم يتحقق فأصبحت مؤثرة في حياة الآخرين

كتب: إسراء عبد العزيز -

08:39 م | السبت 29 يوليو 2023

ريهام مدربة للحياة والتربية الإيجابية والعلاقات الأسرية

الثانوية العامة كانت بالنسبة لها مجرد خطوة وضعتها على أول طريق النجاح، ورغم أنها لم تحقق هدفها بدخولها كلية الهندسة كما حلمت برفقة عائلتها، لكن ريهام علام مدربة التربية الإيجابية والعلاقات الأسرية حققت عدة نجاحات في حياتها العملية، منها حصولها على لقب من أكثر الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي لعام 2021، وعملها كمدربة للحياة والتربية الإيجابية والعلاقات الأسرية، وتمكنت من جذب آلاف المتابعين على منصات التواصل.

ريهام: والدتي شجعتي رغم عدم تحقيق هدفي

وخلال حديث ريهام مع «هن»، حكت قصتها مع الثانوية العامة، قائلةً: «والدتي قالتلي اللي عايز ينجح بينجح في أي حاجة الثانوية العامة والكلية مش نهاية حياتك وأنا واثقه فيكي ادخلي كلية وفكري إنتِ هتنجحي في أي حاجة طالما بتسعي وساعتها كلمت أولاد عمي عشان ييجوا يهونوا عليا»، مضيفةً أن والدتها صاحبة الفضل عليها من حينها.

ريهام: الفيزياء كانت سبب تحويل حياتي 

وبعد أن اجتازت ريهام امتحانات الثانوية العامة في مادة الفيزياء مرة أخرى اختارت كلية التجارة عوضًا عن كلية الهندسة، لتفوقها في الرياضيات، وقررت بعد تخرجها أن تفتتح أول مشروع لها «حضانة»، وحققت نفسها بعدة نجاحات مهنية وأصبحت تعمل في مجال اللايف كوتش ومؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويتابعها الآلاف من المتابعين لأنها تقدم محتوىً هادفًا يفيدهم في تربية أولادهم بطريقة سوية وتطوير الذات.

وواصلت حديثها قائلةً: «الحمد لله وده اللي حصل هي اللي فضلت ورايا لحد ما اشتغلت، بقى عندي فروع للحضانة، هي اللي أقنعتني إني آخد كورسات وأكمل دراسات وأطور نفسي، هي اللي شجعتني على تقديم محتوى على الإنترنت».

رسالة لأمهات طلاب الثانوية العامة 

ووجهت ريهام مدربة للحياة والتربية الإيجابية والعلاقات الأسرية نصائح لأمهات طلاب الثانوية العامة بأنها ليست نهاية الحياة، وأن الآن يوجد العديد من المهن التي لم نكن نتوقع أنها ستكون المهن الأفض، وأن يتركوا أولادهم يختاروا حياتهم وأهدافهم.