رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مشروبات طبيعية تخلصك من توتر انتظار نتيجة الثانوية العامة.. حافظ على هدوئك

كتب: أمنية شريف -

10:15 م | الجمعة 28 يوليو 2023

مشروبات طبيعية تقي طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من التوتر

ساعات قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة، عن إعلان النتيجة، إذ يستعد كل طالب لاستقبالها، ومعرفة نتاج الجهد المبذول في كل مادة على مدار عام دراسي كامل، إذ سعى كل الطلاب لإظهار أفضل ما عنده، ورغم ذلك ما يزال الشعور بالضغط والتوتر يلازمهم، ويحاول الآباء مساعدتهم على التخلص منه، حتى لا ينعكس على صحتهم بالسلب، لذا نقدم مجموعة من المشروبات الطبيعية، تساعدهم على مواجهة تلك المشاعر.

مشروبات للتغلب على التوتر

مع ارتفاع معدلات التوتر والقلق لدى الطلبة، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، نستعرض مشروبات تساعد على الإحساس بذلك الشعور للطلبة وأولياء الأمور، بحسب حديث الدكتور عمر ناجي أخصائي التغذية العلاجية، لـ«هُن»، التي تتمثل في عصائر طبيعية تناسب درجات الحرارة وتقلل من التوتر، كالتالي:

- عصير التوت: يعد من أكثر الأنواع التي يُنصح للطلاب بتناولها، للتخلص من التوتر.

- عصير الأفوكادو: يساعد على تعزيز خلايا المخ وتنشيط الذاكرة والانتباه والتركيز، كما أنه يقوي المناعة.

- عصير الكيوي: من أكثر أنواع الفاكهة التي ينتظرها كثيرون من عام للآخر، بخلاف طعمها اللذيذ والشهي، إلا أنها تساعد على التركيز وعدم التوتر قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس.

اقرأ أيضًا: ترقبوا نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع الوطن

- عصير الرمان: يساعد على تنشيط الذاكرة والبقاء بصحة أفضل، بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يعمل على التخلص من السموم في الجسم.

- عصير الليمون: يعتبر من المشروبات الصحية المنعشة لترطيب الجسم في الصيف، فهو يساعد على التقليل من الشعور بالإجهاد وتهدئة الأعصاب، بخلاف قدرته على تقوية المانعة وتنشيط الذاكرة.

- الشاي الأخضر: فضلًا عن تقليله ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، ويقلل الإحساس بالحرارة ويقلل من التوتر.

مشروبات لطلاب الثانوية العامة

يضيف «ناجي»، أنه قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة يزداد التوتر، لذلك يجب تناول العصائر من الفواكه الحمضية: «عصير البرتقال من أكثر المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة، والتي تحتوي على فيتامين سي، كما أن عصير البطيخ يساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز وتقليل القلق والتوتر، والمساعدة على الهدوء، كما إنه ينشط الذاكرة».