رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

نصائح نفسية للتعامل مع الأبناء أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

كتب: روان مسعد -

10:08 ص | الجمعة 28 يوليو 2023

أمهات طلاب الثانوية العامة

ينتظ طلاب الثانوية العامة مع ذويهم ظهور النتيجة خلال ساعات، ولذلك يجب اتباع نصائح نفسية للتعامل مع الأبناء أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، حتى لا نقع في خطأ تدمير نفسية الطالب، لأنه بحبسب خبراء علم النفس فإنه حتى مع النتيجة السيئة يمكن للطلاب إحراز نجاحات في مختلف نواحي الحياة، ولذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال ساعات بالاسم ورقم الجلوس عبر الوطن، على الأمهات اتباع تلك النصائح مع أبنائهن بحسب الكاتبة والتربوية هدى سالم.

نصائح نفسية للتعامل مع طلاب الثانوية العامة

واحدة من أهم النصائح للطاب أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، هي تعليمهم التقبل، مهما كانت النتيجة سواء مرتفعة أو قليلة فإن تقبلها هو أول طريق السلامة النفسي للطلاب.

يجب على الآباء بمجرد ظهور نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢٣ التركيز على أبنائهم فقط، وألا يلجأوا لمعرفة نتيجة الغير من الأصدقاء والأقارب والمقارنة بينهم وهو ما يؤدي لعدم تقبل النتيجة أو الطلاب لبعضهم البعض «بلاش كلمة شوفت ابن خالتك جاب كام».

الشعور بالامتنان لأن الطالب بصحة جيدة ويمكنه المذاكرة والمعافرة والبدء من جديد مهما كانت النتيجة، يجب أن يصل هذا الشعور للأبناء ليشعورا بقيمتهم الكبيرة لدى الآباء وبأن الحياة أكثر من من نتيجة الثانوية العامة.

تجنب قول جملة «لو مجبتش مجموع عالي مش هعرفك تاني»

المستقبل ليس محددا بكلية معينة فـ طالب الثانوية العامة يمكن أن يكون طبيبا فاشلا ومسؤول مبيعات ناجح جدا، لذلك إذا كانت نتيجة الثانوية العامة سيئة، لا نُشعر الطالب بأنها نهاية المطاف.

نتيجة الثانوية العامة

وأدى 783 ألف طالب من الشعبة العلمية والأدبية امتحانات الثانية العامة، وينتظر طلاب الدور الأول علمي وادبي ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال ساعات قليلة قادمة، ويمكنك متابعة النتيجة فور ظهورها على موقع الوطن، وقد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي إنه ينتظر ظهور نتيجة الثانوية العامة في الأول من شهر أغسطس.