رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أنشطة سهلة تساعدك في تقليل نوبات غضب الأطفال

كتب: إسراء عبد العزيز -

07:56 ص | الجمعة 28 يوليو 2023

أنشطة سهلة تساعدك في التغلب على غضب طفلك

العديد من الأمهات يعانين من نوبات الغضب لدي أطفالهن وفي كثير من الأحيان لا يمكنهن السيطرة على الأمر، لكن يوجد عدد من الطرق يمكن أن تساعدهن في تقليل نوبات غضب الأطفال من خلال ممارستهم أنشطة تحد من غضبهم،  وخلال السطور التالية يوضح «هن» أنشطة سهلة وبسيطة هتساعدك في التغلب على غضب طفلك حسبما ذكرت صحيفة «مترو» البريطانية.

يمكنكِ توجيه نظر طفلك للعب أو للانشغال في عدة أنشطة، من خلالها يستطيع تفريغ غضبه، بها:

التلوين

الرسم والتلوين يساعدو طفلك على الهدوء خاصة إذا يقوم بتلوين مناظر طبيعية ويستخدم ألوان تضيف الهدوء عليه، ويمكنك الثناء اختياره للألوان والتنسيق بينها ومساعدته في انتاج لوحة منسقة من الألوان يجعله يشعر بسعادة كبيرة وينغمس بشكل أكبر في تلوين لوحات أكثر، فعليكِ توفير الألوان والمكان المناسب للرسم ومساعدته في ممارستة هوايته للتحكم في غضبه وضيقه. 

ألعاب التركيب والفك

ألعاب التركيب والفك تساعد طفلك في التقليل من حدة غضبه الطفل، مثل ألعاب البازل وتركيب الأرقام والحروف وتجميع الحيوانات والطيور والأشكال لعمل مجسم من المكعبات.

اختيار أنشطة تساعد على تفريغ طاقته

عليك أن تعلمي طفلك التركيز والصبر والهدوء بعد المرور بحالة الغضب، فعند دخول طفلك في حالة الغضب، يمكنكِ أن توجهي انظاره لأعمال أخرى يفرغ بها طاقة الغضب، وتجنبي عقاب طفلك أو استفزازه بأي شكل، ومساعدته على التحكم في غضبه بالتدريج وعدم شحن غضبه.