رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف تحافظين على أظافرك نظيفة وصحية؟.. اتبعي خطوات بسيطة

كتب: منة الصياد -

05:33 ص | الثلاثاء 25 يوليو 2023

تنظيف الأظافر - تعبيرية

يديكِ قيد الاستخدام باستمرار، سواء كنت تكتبين أو تنظفين أو تقومين بفعل أي شيء خلال يومك، فيمكن أن يتسبب هذا الاستخدام المستمر في تراكم الأوساخ تحت أظافرك، ولحسن الحظ يمكن لأي شخص الحصول على أظافر نظيفة وصحية المظهر، فما عليكِ سوى تنظيف أظافرك بانتظام، وارتداء القفازات عندما يكون ذلك ممكنًا، وتنظيف أظافرك عند الحاجة.

نصائح لتنظيف الأظافر بصورة بسيطة 

وللتمكن من الحفاظ على نظافة الأظافر بصورة صحية وبسيطة، قدم موقع «wikihow» العالمي، مجموعة من الخطوات التي يمكن القيام بها، وهي:

- تجنب قضم أظافرك 

عند القيام بهذا الأمر لن تبدو أظافرك تالفة فحسب، بل ستدفع أيضًا البكتيريا للوصول لها، وستتجمع الأوساخ تحت أظافرك وتجعلها تبدو متسخة، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي قضم الأظافر أيضًا إلى حدوث التهابات في الجلد المحيط بأظافرك. 

- ارتدي قفازات عند اتساخها

سواء كنتي تقومين بأي فعل، فيجب عليك ارتداء القفازات كلما أمكنك ذلك خلال القيام بالأمر، حيث أنه سيحمي ذلك أظافرك من الأوساخ ويمنع أي شيء من الوصول إليها.

- كشط أظافرك على قطعة من الصابون

في بعض الأحيان عند وصول بعض المواد الصعبة إلى أسفل أظافرك قد يصعب التخلص منها، لذلك احمِي المنطقة الموجودة أسفل أظافرك عن طريق كشط أظافرك بامتداد قطعة من الصابون، حيث سيؤدي ذلك إلى دفع المنظف إلى أسِرَّة أظافرك والتخلص من أي أوساخ.

- قومي بإزالة الأوساخ من تحت أظافرك بانتظام

إذا وجدت أن أظافرك تصبح أكثر اتساخًا مع مرور اليوم، فقومي بإزالة الأوساخ كلما لاحظتي ذلك، إذ يمكنك استخدام أعواد أسنان أو عصا مدببة لتنظيف الأظافر.

الكلمات الدالة