رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

مشروبات لا غنى عنها مع ارتفاع درجات الحرارة.. أساسية في الصيف ومفيدة للأطفال

كتب:  غادة شعبان -

03:00 م | السبت 22 يوليو 2023

ارتفاع درجات الحرارة

خلال فصل الصيف، تحاول الأمهات معرفة المشروبات التي تساعد على الوقاية من ارتفاع درجات الحرارة وتعالج المشكلات الصحية التي يمكن أن تنجم عنها بسبب الطقس السيئ، وربما تصل للإغماءات والدخول في غيبوبة، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، لذا يُقدم «هُن» للأمهات وربات المنازل، مشروبات لا غنى عنها مع ارتفاع درجات الحرارة، وتساعد على مقاومة الجفاف.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، مشروبات لا غنى عنها مع ارتفاع درجات الحرارة، وفق موقع «هيلث لاين»، التي تحمي من أشعة الشمس الحارقة وتقلل الجفاف.

الموهيتو الأزرق

يعتبر الموهيتو الأزرق، من أكثر المشروبات التي لا غنى عنها مع ارتفاع درجات الحرارة، ويحرص عليها تناولها الكثير بالتزامن مع فصل الصيف، كونه يساعد على رطوبة الجسم وحمايته من العرق الزائد، كما أنه يعمل على ضبط مستوى الضغط في الجسم، ومفيد لصحة الأطفال بشكل خاص، كونه يحتوي على الليمون الذي يمنح الجسم الطاقة ويعمل على تعزيز المناعة ويعالج مشاكل القولون والمعدة.

البطيخ

من بين المشروبات والفواكه التي تساعد على حماية الجسم والوقاية من درجات حرارة الشمس الحارقة، هو البطيخ الذي يعتبر من أهم الأنواع المفيدة على الصحة، ويساعد على ترطيب الجسم والتخلص من الجفاف الذي يعاني منه الأطفال خاصة، كونه يحتوي على المياه التي تساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة.

البرتقال والليمون بالنعناع

وحددت خبيرة التغذية، الدكتورة آلاء محمد، لـ«هُن»، مشروبات لا غنى عنها مع ارتفاع درجات الحرارة، قائلةً: «من أهم المشروبات هو البرتقال الذي له فوائد على الصحة، من أهمها تقوية الجسم ومده بالعناصر الغذائية والكالسيوم، وبالتالي تقوية وتعزيز المناعة، والوقاية من نزلات البرد التي تصيب الجسم خاصة الأطفال في فصل الصيف، بخلاف تناول الليمون بالنعناع كونه يرطب الجسم ويحميه من الجفاف».