رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ابعدي التلاجة 15 سم وشيلي باقي الفيش.. نصائح للحفاظ على أجهزة الكهرباء من الحر

كتب: آية أشرف -

12:15 م | الأربعاء 19 يوليو 2023

الأجهزة الكهربائية

تعيش البلاد الآن موجة شديدة الحرارة، ليس من شأنها فقط التأثير على الصحة العامة، من خلال الإصابة ببعض الميكروبات أو الجفاف أو مشكلات الجلد والشعر وغيرها، لكن أيضًا على الأجهزة الكهربائية التي قد تتأثر بسبب ارتفاع درجات الحرارة وموجات الحر، بسبب الضغط المتزايد عليها، ما قد يسبب زيادة الأحمال، نتيجة استهلاك الطاقة بشكل كبير، وربما تلف الأجهزة بوجه عام. 

كيف تحافظين على الأجهزة الكهربائية مع الحر؟

تخشى ربات المنازل في الوقت الحالي، تلف الأجهزة الكهربائية، المُحتمل حدوثه، بسبب موجة الحر وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير. 

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن أسس ترشيد الاستهلاك خلال فصل الصيف، للحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف، بحسب حديثه في مداخلة هاتفية عبر قناة «on»، ناصحا بضرورة عمل صيانة دورية للتكييفات لتقليل الاستهلاك، مع ضبط درجة حرارة التكييف بحيث لا تفل عن 24 درجة.

وأشار حمزة، إلى ضرورة فصل الأجهزة من التيار الكهربائي ذاته، حال عدم استخدامها، وليس مجرد التعطيل من الريموت الكنترول: «الشاشات والشواحن افصلوها خالص، مش مجرد قفلها من ريموت كنترول، وكذلك الغسالات الأتوماتيك». 

وعن ترشيد استهلاك الثلاجات، أكد أنه لا ينصح بفصل التيار الكهربائي عنها، لكن اختيار مكان يساعد على تهويتها لترشيد استهلاكها: «شيلوا الفيش ماعدا فيش التلاجة، بس حطوها بعيدة عن الحوائط يكون فيه التهوية، وعشان نقلل الاستهلاك بلاش فتح وقفل كتير فيها».

نصائح للحفاظ الأجهزة الكهربائية

كان مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، حدد للمواطنين عبر الصفحة الرسمية على «فيسبوك»، عدة نصاح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية حال انقطاع التيار، جاءت على النحو التالي:

1- فصل جميع اللمبات، وكذلك الأجهزة الكهربائية من التيار.

2- تترك لمبة واحدة لمعرفة عودة التيار.

3- تجنب فتح باب الثلاجة أو الديب فريزر لمنع فقد البرودة والثلج، والحفاظ على صحة الغذاء الموجود.