رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 عوامل تساعد على تهيج الجلد في الصيف.. منها «الهاتف والنظارة»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

09:16 ص | الأربعاء 19 يوليو 2023

بشرة حساسة

تظن بعض السيدات أن الإصابة بتهيج البشرة، ترجع إلى سوء مستحضرات التجميل المستخدمة على الوجه، أو التعرض لحرارة الشمس المرتفعة والهواء الملوث، إلا أن هناك بعض الأسباب الأخرى التي لا تعرفها معظمهن، وتسبب الالتهابات بدرجة كبيرة.

لذا نرصد خلال التقرير التالي أهم الأسباب الخفية وغير المتوقعة لتهيج البشرة فى حرارة الصيف، وأفضل النصائح لتجنبها، بحسب ما ذكره موقع  «forshelli».

أسباب مختلفة لتهيج البشرة 

النظارات:

تساعد النظارة سواء الشمسية أو الطبية على تهيج البشرة، بسبب بقائها لمدة طويلة في الحقيبة أو السيارة، وتراكم الكثير من البكتريا، وبقايا روتين العناية بالبشرة مثل الواقي الشمسي أو المكياج، ما يؤدي إلى تعرض هذه المنطقة للمواد الكيميائية المهيجة، وتراكم خلايا الجلد الميتة وتكاثر الجراثيم التي تهيج الجلد، لذا فإنه من الضروري غسل نظارتكِ بالماء والصابون أو من خلال المناديل مبللة على مدار اليوم.

الهاتف:

يعد استخدام التيلفون أحد الأشياء التي لا يستغني عنها أحد بشكل يومي، فالإمساك به بأيدي غير نظيفة أو ممتلئة بالجراثيم، يساهم في نقلها إلى البشرة، مع إمكانية وضعه في العديد من أسطح  الأماكن غير النظيفة، يحدث تهيج للبشرة.

معجون الأسنان:

بعض السيدات لا تعرف أن استخدام معحون الأسنان، يعرض الشفاه للجفاف في حالة تركه لمدة طويلة على أطراف الفم المعرضين لجفاف الشفاه والتهيج، لذا يفترض فحص مكونات المعجون، خاصة للأشخاص التي تعاني من الحساسية، ويستحسن تبديله بمعجون أسنان طبيعي.

ماسك الوجه:

بعض الماسكات غير الطبيعية، تسبب تهيج كبير للبشرة والجلد، ويفضل عدم وضعها على الوجه لمدة طويلة، وأهمية اختيار النوع المناسب حتى لا يسبب مشكلة الحساسية، مع ضرورة تنظيفه في البداية.