رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«السفيرة عزيزة» يستعرض شخصية أول سيدة تمثل مصر بالذكاء الاصطناعي في الأمم المتحدة

كتب: منى صلاح -

12:14 ص | الثلاثاء 18 يوليو 2023

السفيرة عزيزة بالذكاء الاصطناعي

استعرضت إحدى فقرات برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يُعرض على شاشة «قناة dmc»، بعنوان شخصيات مستها السطور، شخصية أول سيدة تمثل مصر بالأمم المتحدة، وهي عزيزة شكري الشهيرة بالسفيرة.

من هي عزيزة شكري.. الشهيرة بالسفيرة عزيزة؟

وفقا للتقرير، فإنَّ عزيزة شكري من مواليد مدينة «ميت غمر» عام 1919، درست بمدرسة «الأم المقدسة»، وتخرجت في الجامعة الأمريكية، فاقت شهرتها بسبب نبوغها وريادتها، حتى باتت نموذجا ومثالا للمرأة المصرية في التفوق والتميز والتفاخر.

أبرز أعمال وجهود السفيرة عزيزة المجتمعية

تابع تقرير «السفيرة عزيزة»، أنَّ عزيزة شكري ذاع صيتها حتى أضحت مثالا يتردد، وأحد الأقوال المأثورة والسائدة في مصر لمن تريد أن تتعالى في المكانة الاجتماعية «أنت هتعملي فيها السفيرة عزيزة»، بسبب تطوعها بالعمل الخيري، وإنشائها أول حضانة تهتم بالأطفال وتحسين صحتهم بمدينة «سنديونه» بالقليوبية، لتنال بفضل جهودها وعملها الدؤوب المكانة الأرفع والأبرز كأول سفيرة مصرية وعربية بالأمم المتحدة لتنشئ فيها أول وحدة وتنظيم وتستمر في منصبها لمدة 17 عاماً».

يُذّكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات؛ وهن: الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج، جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.