رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 فواكه تساعدك على إنقاص وزنك بشكل سريع وآمن.. منها الفراولة والرمان

كتب: إسراء عبد العزيز -

10:24 ص | الإثنين 17 يوليو 2023

فواكه تساعدك على إنقاص الوزن

يظل إنقاص الوزن حلم معظم الفتيات، إذ يتبعن الكثير من الأنظمة الغذائية، للوصول للهدف، سواء كان قاسيًا أو سهلًا، وذلك خلال اتباع حميات معينة أو رجيم الصيام المتقطع أو ممارستها للتمارين الرياضية، ولفقدان الوزن يمكن تناول فواكه غنية بمضادات الأكسدة، نكشف عنها خلال السطور التالية. 

فواكه تساعدك على إنقاص وزنك بشكل صحى

ويقول الدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، إن الفواكه تحتوي على عناصر غذائية غنية ومفيدة، والكثير منها منخفض السعرات الحرارية، ومن السهل تناولها كوجبة خفيفة، ويمكنها إضافتها في سلطة الفواكه أو العصائر ليزيد من قيمتها الغذائية لأنها مليئة بالألياف، وتشعرها بالشبع لفترات طويلة دون الشعور بالجوع، ومنها كالتالي: 

الفراولة مصدر لفيتامين c

الفراولة تحتوي على مضادات بنسبة أكسدة عالية، كما أن سعرتها الحرارية منخفضة، ومن الفواكة الصحية لاحتوائها على فيتامين c، إذ تساعد على إنقاص الوزن، ويمكن ضمها لسلطة الفواكه أو العصائر.

الرمان

الرمان يستخدم في العناية بالبشرة، وبه خصائص مضادة للشيخوخة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتحمي من الالتهاب، وسعراتها الحرارية منخفضة. 

التفاح الأحمر

يعد التفاح وخاصة الأحمر مصدر مهم لمضادات الأكسدة، وتساعدك على تقليل الألتهاب، ويشعرك بالشبع لفترات طويلة، ويساعدك على إنقاص الوزن.

العنب البري

العنب البرى يحتوي على مضادات أكسدة كبيرة، ومنخفض السعرات الحرارية لأقصى حد، غنى بالعديد من الألياف الغذائية والعناصر المفيدة.

الكرز 

فاكهة الكرز الحلوة واللاذعة، تساعدك على مكافحة الالتهابات، ومصدر رائع لمضادات الأكسدة، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة، و تساعدك على إنقاص وزنك بشكل آمن.