رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نوع شهير من الخضار يحارب فقر الدم نهائيا.. قدميه لأطفالك

كتب:  غادة شعبان -

11:46 م | الثلاثاء 11 يوليو 2023

فقر الدم عند الأطفال

شكاوى كثيرة من قبل الأمهات بسبب معاناة الأطفال من فقر الدم ونقص المعادن في أجسامهم، ما يعرضهم للإصابة بالعديد من الأمراض التي تؤدي لحدوث مشاكل صحية كبيرة تجعلهم يترددون على الأطباء والمستشفيات، والحاجة لالتزام المنزل لفترة كبيرة، خاصة الأطفال الذين لديهم مشاكل كبيرة في الصحة وفي المناعة، ما يجعل الأمهات تحاول الوصول للطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلك المشاكل، وتقوي صحة الأطفال ومناعتهم وتكون آمنة وغير مضرة.

البنجر.. خضار آمن على الصحة

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، فوائد البنجر على الصحة خاصة الأطفال وما يمكن أن يحققه من مميزات تساهم في التخلص من فقر الدم نهائيًا، وضغط الدم الذي يعاني منه البعض، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي، الذي يقدم العديد من النصائح الهامة للصحة العامة للجسم.

فوائد البنجر على الصحة

يعتبر البنجر من أهم الخضراوات، التي تساعد على تغذية الجسم بشكل كبير، خاصة صحة الأطفال، بالإضافة لكونه له مذاق صحي شهي، ويمكن إضافته للعديد من الأطعمة أو تناوله كعصير، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد ويساعد على معالجة الأنيميا وفقر الدم، بالإضافة لكونه يساعد على تدفق الدم، ويعمل على التحكم في ضغط الدم.

البنجر يعد من أنواع الخضراوات التي تحتوي على كمية كبيرة من مختلف أنواع الفيتامينات، خاصة فيتامين «سي» و «أ»، كما إنه يساعد على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.

فوائد البنجر على الأطفال

وحددت الدكتورة مروة محمود، أخصائية التغذية فوائد تناول البنجر على الصحة خاصة للأطفال، أثناء حديثها لـ«هُن»، قائلةً: «يعالج البنجر الأنيميا وفقر الدم الذي يعاني منه الكثير من الأطفال، كما أنه مفيد لتحسين وظائف الجهاز الهضمي وآمن على الصحة ويحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم».