رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 عادات صباحية تساعد على فقدان الوزن.. لا تتوقفي عن شرب المياه

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:06 م | الإثنين 10 يوليو 2023

فقدان الوزن - تعبيرية

يحرص كثير من الراغبين في إنقاص وزنهم، وتخصيص نظام غذائي صحي لنمط حياة بشكل عام، إذ تؤدي بعض التغيرات الخاصة في روتينك الصباحي على تحقيق الهدف والوصول إلى الجسم المثالي، وهناط 3 عادات صباحية تساعد على فقدان الوزن، تحدثت عنها الدكتورة رنا عامر أخصائية التغذية، خلال تصريحاتها لبرنامج «هي وبس» على قناة «سي بي سي».

3 عادات صباحية تساعدك على فقدان الوزن

تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين

احرصي على تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، ضمن 3 عادات صباحية تساعدك على فقدان الوزن، إذ يعد الإفطار أهم وجبة خلال اليوم، وما تأكله فيها يحدد يومك بالكامل، فهذه الوجبة هي مصدر الشبع أو الجوع طوال اليوم.

ويساعدك الإفطار الغني بالبروتينات على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وفقدان الوزن، ويمكنك تناول البروتين متمثل في البيض والزبادي اليوناني والأجبان والمكسرات، للشعور بالشبع طوال فترة النهار لخسارة الوزن.

شرب المياه بكثرة

ابدئي يومك بشرب كوب أو كوبين من الماء، فأنها طريقة سهلة لتعزيز فقدان الوزن، ويساعد الماء على زيادة حرق السعرات بشكل أكبر، ويعمل الماء على زيادة معدل الأيض بنسبة 30% في المتوسط.

تعرض الجسم للشمس لفقدان الوزن

السماح بدخول بعض من أشعة الشمس لجسمك، ضمن 3 عادات صباحية تساعدك على فقدان الوزن، من خلال التعرض لضوء للشمس بالخارج لبضع دقائق في كل صباح، لأن الأشعة فوق البنفسجية تعمل على الحد من زيادة الوزن، وتلبية احتياجاتك من فيتامين d بشكل كبير، لأنه مرتبط بخسارة الوزن.