رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أطعمة تفسد محاولات فقدان الوزن.. استبدلها بـ3 أنواع فاكهة

كتب: أمنية شريف -

11:44 م | الثلاثاء 25 أبريل 2023

قياس الوزن

تقبل معظم السيدات على اتباع جدول رجيم صحي، لإنقاص الوزن خاصةً بعد رمضان، نظرا لاكتساب الوزن بطريقة سريعة خلال تلك الفترةـ بسبب كثير من العادات الضارة، لكن تناول بعض الأطعمة الشهيرة قد تمنع خسارة الوزن، دون أن تعلم.

أطعمة تمنع فقدان الوزن

بعض أنواع الفاكهة يعيق فقدان الوزن، ووفقًا لموقع «مايو كلينك»، المهتم بالشؤون الصحية، ولصحيفة «الصن» البريطانية، فإن الفواكه الاستوائية الحلوة مثل المانجو والأناناس والبطيخ، بسبب محتواها العالي من السكر، تهدد النظام الغذائي، ومع قلة النشاط البدني تكون أبرز المخاطر التي تهدد الصحة، أما مع اتباع الحمية الغذائية، فإن هذه الأطعمة تعمل على منع فقدان الوزن.

واختيار التوت أو التفاح أو الكمثرى هذه الفواكة تحتوي على نسبة سكر أقل من مثيلاتها الاستوائية، كما لها كثير من الفوائد الصحية، فمثلًا تناول تفاحة في اليوم، يحسن تدفق الدم ويقوي العقل ويقلص دهون البطن، ويساعد في تحسين صحة القلب والوظيفة الإدراكية، وتناول أحد أنواع هذه الفاكهة يحسن نسب الكوليسترول ويقلل الالتهاب.

نصائح لرجيم صحي

يوجد بعض النصائح والمأكولات التي لا تؤثر على الوزن، كالتالي:

- الأسماك والمأكولات البحرية، من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثير وغني باحماض الأوميجا، التي تجعلها لا تؤثر على الوزن.

- المكسرات بجانب مذاقها الطيب تساعد في إنقاص الوزن، ومن بينها اللوز كونه من الأطعمة الغنية بالبروتينات والمضادة للأكسدة، ويعمل على الوقاية من كثير من الأمراض، من بينها أمراض القلب وتعزز المناعة، وتساعد على حرق الدهون.

- تناول مجموعة متنوعة من الأغذية، تشمل الفواكه والخضروات.

- التقليل من استهلاك الملح.

- تناول كميات معتدلة من الدهون والزيوت.

- تقلّيل استهلاك السكر، من أهم ما يجب اتباعه لخسارة الوزن.

- حافظ على السوائل في جسمك بشرب كمية كافية من المياه.