رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

5 احتياطات لازمة لطفلك قبل السفر للمصيف.. «شوفي هتخدي إيه في الشنطة»

كتب: منة الصياد -

09:50 ص | الأحد 09 يوليو 2023

طفلة في المصيف - تعبيرية

السفر إلى المصيف للمرة الأولى، يتطلب أخذ العديد من الاحتياطات، لقضاء إجازة صيف سعيد، وخاصة الأسرة التي تصطحب أطفالا، حتى لا يتعرض الصغار لمخاطر صحية تعوق فرصة الاستمتاع والترفيه. 

وبحسب ما قدمته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، هناك مجموعة من الاحتياطات التي يجب الأخذ بها عند السفر بالأطفال لأول مرة إلى المصايف، تتمثل في الآتي:

فحص الغرفة الخاصة بالطفل 

سواء كانت أسرتك ستقيم داخل فندق أو مسكن مؤجر، بمجرد وصولك إلى مسكنك قومي بإجراء مسح بصري سريع للغرفة الخاصة بنوم طفلك، للتأكد من سلامتها، مثل أبواب الشرفات، والأشياء الصغيرة المسببة للاختناق.

التأكد من سلامة سرير الأطفال

اتصلي بالفندق أو المكان الخاص بإقامة الأسرة مقدمًا، واطلبي سريرًا أو روضة أطفال إذا لزم الأمر، واسألي عن نوع سرير الأطفال الذي يقدمونه، فإذا كانت به شرائح، فيجب ألا تكون المسافة بينها أكثر من 2 لـ3 بوصة لمنع الإصابة.

وكذلك افحصي سرير الأطفال بحثًا عن ثقوب في الشبكة أو الشرائح، وأحضري ملاءة سرير وبطانيات خاصة بطفلك لضمان النظافة.

فحص باب الغرفة 

من المهم أيضًا تأمين باب الغرفة الخاصة بطفلك، وغلقه جيدًا وذلك لمنع صغيرك من المغادرة بمفرده أو دخول أحد إليه.

الإسعافات الأولية 

من الضروري اتباع خطوات الإسعافات الأولية في حال وقوع أي إصابات لطفلك، لذلك يتعين عليكي حمل بعض الأدوات الطبية الأساسية في حقيبة سفرك، وهي «كريم مضاد حيوي، كمادات بادرة، مسكنات للألم والحمى».

حمل الأدوات الأساسية 

يجب عليكي أيضًا حمل مجموعة من الأدوات الأساسية الخاصة بطفلك في المصيف، وهي «مناديل مبللة، زجاجات وأغذية، وجبات خفيفة للصباح، ملابس البحر، أحذية مائية ورياضية، منشفة خاصة، واقي للشمس».