رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 نصائح مهمة للتخلص من المكياج.. تجنبي مشاكل بشرتك

كتب: آية المليجى -

01:00 ص | الجمعة 07 يوليو 2023

إزالة المكياج

تنظيف البشرة من المكياج أمر ربما لا يهتم به بعض الفتيات، ما يعرض البشرة لكثير من المشاكل بسبب بقايا المكياج والشوائب الموجودة على البشرة وربما يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة أو ظهور الحبوب، لكن خطوات بسيطة يمكن اتباعها لتنظيف البشرة بشكل سلس. 

وعرض خبراء المكياج في العالم بعض النصائح المهم اتباعها عند إزالة المكياج، لحماية البشرة من التعرض لأي مشاكل وأضرار صحية تسبب في جفافها، وعرضها موقع «glamour» العالمي.

نصائح لتنظيف البشرة من المكياج

استخدام الماء والغسول بدلا من مناديل المكياج

بدلًا من الاكتفاء باستخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج، يمكن اعتبارها كخطوة أولية، ومن ثم استخدام الماء وغسول الوجه لإزالة بقايا المكياج.

منظف مخصص لإزالة المكياج

يمكنك استخدام مزيل مكياج مخصص للأمر، أو التفكير في اللجوء إلى زيت أو بلسم منظف كبدائل له، فهذه المواد تعد هي الأكثر فعالية في التخلص من كافة آثاره على البشرة.

استخدمي الفوط القطنية

بدلًا من استخدام قطع القطن الصغيرة إذ تترك وراءها بقايا للمكياج، وتترك أليافًا على رموشك أو بشرتك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث تهيج للبشرة، لذلك قومي باختيار الفوط القطنية المسطحة دائمًا بدلاً من الكرات القطنية.

علامات توضح تلف المكياج 

وعرض موقع «healthline»، علامات توضح تلف المكياج يجب الانتباه إليها بدلًا من ضرر البشرة:

- إذا وجدت رائحة كريهة من مستحضرات التجميل يجب التخلص منه.

- إذا تغير لون مستحضرات التجميل، على سبيل المثال، تتأكسد العديد من منتجات الكونسيلر وتتحول إلى اللون البرتقالي قليلا.

- كما يجب ختم جميع مستحضرات التجميل بصورة لوعاء مفتوح، ثم رقم متبوعًا بالحرف M يشير رمز الفترة بعد الفتح (PAO) إلى عدد الأشهر بعد الفتح، حتى انتهاء صلاحية المنتج، يجب متابعتها بإستمرار.