رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أفضل الطرق للعثور على الأشياء المفقودة داخل المنزل

كتب: منة الصياد -

02:03 ص | الجمعة 07 يوليو 2023

البحث عن الأشياء المفقودة في المنزل - تعبيرية

عند فقدان أي شيء مهم داخل المنزل والبدء في العثور عليه كثيرًا، عادة ما يشعر الشخص بالتوتر والقلق بشأن عدم التمكن من الوصول إليه، خاصة إن كان يشكل أهمية بالغة لصاحبه سواء بصورة شخصية أو عامة لجميع أفراد الأسرة.

نصائح للعثور على أي شيء فقدته 

وقدم موقع «wikihow» العالمي، المعني بكافة الشؤون المنزلية، مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند البحث عن شيء ما فقدته داخل المنزل، وذلك لتسهيل الأمر وعدم الشعور بالتوتر، لكن في البداية يفضل القيام ببعض النصائح، وهي:

- قبل البحث بشكل عام في جميع أنحاء مساحة المعيشة الخاصة بك، تحقق مرة أخرى من أن العنصر المفقود ليس في المكان الذي من المفترض أن يكون فيه.

- إذا لم يكن العنصر في مكانه المعتاد، فتحقق من المنطقة الأكثر ازدحامًا في مساحة المعيشة الخاصة بك لأنه من السهل إخفاء الأشياء بها بكميات كبيرة.

خطوات للعثور على الأشياء المفقودة

- ابحث في الأماكن التي فقدت فيها هذا العنصر من قبل

هل تميلين إلى فقدان مفاتيحك أو هاتفك المحمول أو مجوهراتك كثيرًا، إذا كان الأمر كذلك، فربما انتهى الأمر في مكان مشابه كما كان من قبل، لذا فكري في المكان الذي تميل فيه الأشياء المفقودة الشائعة إلى الضياع، ثم تحققي من هذه المناطق جيدًا،فعلى سبيل المثال، ربما تكوني معتادة على ترك مفاتيحك في قفل باب المنزل أو حقيبتك في السيارة، تحققي من هذه الأماكن قبل توسيع نطاق البحث. 

- ابحثي في المناطق الأكثر فوضوية في مساحة معيشتك

أظهرت الدراسات أن الأشياء المفقودة تميل إلى أن تكون في غير محلها في أكثر المناطق تشوشًا، لذا، قبل أن تصابي بالذعر، تحققي من مكب نفايات منزلك أو مكتبك.

- نظرة خاطفة تحت وحول العناصر الأكبر حجمًا

قد يكون العنصر المفقود قد انزلق بطريق الخطأ إلى أسفل في الأريكة أو ركل تحت السرير، حيث يمكن للعناصر الأكبر حجمًا إخفاء الأشياء الصغيرة بسهولة، لذا ضعؤ في اعتبارك حجم العنصر المفقود ثم تحققؤ من الأشياء التي يمكن إخفاؤها.