رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

«لو هتجددي بيتك».. 6 أنواع من أثاث المنزل لا يفضل شراؤها مستعملة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

07:52 ص | الثلاثاء 04 يوليو 2023

لو هتجددي المنزل..6 أنواع من الأثاث لا تشتريه مستعمل

العديد من الأشخاص عندما تريد تجديد أثاث المنزل، تحتاج إلى ميزانية كبيرة لتجهيزه بشكل كامل، لذا لقد يضطر البعض إلى شراء أشياء مستعملة بدلا من الجديدة، لوجود الأماكن الكثيرة التي تبيع هذه الأشياء بأسعار أقل.

لذا تقدم «هن» خلال الفقرات التالية أهم الأثاث الذي يفضل شراؤه جديدا حتى لا يسبب أضرارا على الأسرة في المنزل، وذلك بحسب ما ذكره موقع «realsimple».

أثاث بالمنزل لا يفضل شراؤه مستعملا

غرفة الأطفال:

تفضل بعض ربات البيوت، لتوفير الأموال، أن تشتري سرير أو غرفة نوم خاصة للأطفال وتكون مستعملة وبنفس مواصفات التي تحتاجها، بينما لا تعرف مدى خطورة ذلك على صحة أبنائها، إذ يمكن أن يكون سرير الأطفال قديما، وغير مناسب لمعايير السلامة، لذا يجب شراؤه جديد.

الأواني الخاصة بالطهي:

تعد أواني الطهي من الأمور المهم تواجدها في المطبخ، ويعتبر من غير المفيد، تحضير الطعام في أطباق مستعملة من قبل أشخاص غريبة، أو بجودة منخفضة، تسبب الضرر للأكل لوجود مواد سامة،  وتؤثر بشكل سلبي على الصحة العامة لأفراد الأسرة.

المراتب:

تعتبر المراتب، من الأشياء الشخصية، ويستلقي عليها صاحبها ثماني ساعات يوميا، لذا فإنه من غير الصحي أن تشترييها مستعملة، وحتى في خالة وكود أسعار منخفضة قد تغريك على ابتياعها، إلا أنها لن تخلو من الحشرات أو تكون مصابة ببق الفراش، والذي لا يمكن التخلص منه إلا بصعوبة.

المفروشات

من المهم شراء مفروشات جديدة تماماً، حتى تتأكدي بنفسك من نظافتها والاطمئنان على سلامة وصحة عائلتك في المقام الأول.

المكانس

الكثير من السيدات تفضل شراء مكنسة كهربائية مستخدمة من قبل لتنظيف المنزل، كون سعرها أقل، ولتوفير الميزانية الخاصة بتجديد المنزل، إلا أنه يمكن أن يكلف تصليحها فيما بعد ضعف الجديدة.