رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد مذهلة للجمبري على صحة الجسم.. قيمة غذائية مهمة

كتب: أمنية شريف -

08:31 ص | الخميس 06 يوليو 2023

فوائد الجمبري

الجمبري من المأكولات البحرية المحببة لدى الكثيرين لمذاقه اللذيذ، ولاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، كما أن له الكثير من الفوائد الصحية التي لا يعرفها الكثيرين، إذ أن به الكثير من العناصر المفيدة، لذلك نقدم عبر «هُن» فوائد تناول الجمبري في تعزيز وتحسين الصحة.

فوائد الجمبري

كشف محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية لـ«هُن»، عن فوائد الجمبري: «مفيد بشكل كبير ويحتوي على فيتامينات، وبه المعادن من الزنك والحديد والنحاس والمغنسيوم والأوميجا 3، وكل عنصر له أهمية التي تضيف قيمة غذائية للطعام، فهو من البحريات الغنية بالفسفور، وهو أحد أهم العناصر للجسم فهو قليل الدسم».

وأضاف: «الجمبري قليل السعرات الحرارية، وغني بالزنك، فهو وجبة مثالية لكي يحصل الجسم على ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن، مع الحفاظ على سلامة الجسم وعلاج المفاصل، وتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة».

قشر الجمبري

ووفقا لدراسة نُشرت في مجلة SCIENCE DAILY العلمية، فإن قشر الجمبري يحتوي على كمية من الفوسفور، إذ يحتوي على مادة كيميائية تستخدم في المكملات الغذائية، وهي مفيدة للتقليل من ارتفاع الكوليسترول بالدم، ولكن أوضح «الحوفي»، إن الجمبري وقشره حاله حال كل المواد الغذائية: «الزيادة في تناول الجمبري بشراهه هو أو قشره، قد تسبب زيادة نسب الحساسية وعلو نسب حمض اليوريك، لذلك لا يجب تناوله بكثرة حتى لا يؤثر على الجسم نتيجة نسبة الصوديوم المرتفع».