رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 نصائح غير متوقعة تخلصك من دهون البطن.. احرصي على تناولها في الصباح

كتب: آية المليجى -

05:15 م | الثلاثاء 04 يوليو 2023

مشروبات إنقاص الوزن

إنقاص الوزن الزائد والحصول على الأطعمة الشهية، معادلة تراها بعض الفتيات صعبة لعدم اجتماعهما معا، لكن عادات صحية بسيطة يمكن اتباعها في صباح كل يوم تنفي ذلك، إذ يمكن التخلص من دهون الجسم دون الحرمان من الأطعمة، وذلك عن طريق اتباع النصائح التي عرضها موقع «Food.Ndtv». 

شرب الماء بالليمون والعسل

تناول هذا المشروب السحري يسرع من عملية التمثيل الغذائي، لذلك من الأفضل تناوله على الريق، إذ يعمل الماء الفاتر على تطهير الجسم، ويحسن من عملية هضم الأطعمة ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سليم. 

تناول الكثير من البروتينات في الإفطار

البروتين يعتبر من العناصر الغذائية المهمة والذي يساعد على فقدان الوزن، إذ يزيد من مستويات الهرمونات التي تقلل الشهية، ويقلل من مستويات هرمون الجريلين المسؤول عن الشعور بالجوع، كما أنه يغذي الجسم بدفعة كبيرة من الطاقة.

تناول الألياف

تمنح الألياف أيضًا الشعور بالامتلاء، إذ تستغرق وقتا أطول للتحلل والهضم، وينصح عادة بتناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الشوفان على وجبة الإفطار.

الإكثار من شرب المياه

يساعد شرب المياه صباحًا وعلى مدار اليوم في الحفاظ على الجسم رطبًا، كما أنه يملأ البطن لمنع تناول الوجبات السريعة قبل الوجبة التالية، لذلك، تأكد من حمل زجاجة ماء معك دائمًا في أي مكان، سواء كنت ذاهبًا للجري في الصباح أو إلى العمل. 

5- اختر بدائل صحية للسكر

من الحقائق الشائعة أن السكريات المفرطة تخزن على شكل دهون حول البطن، لذا اختر بدائل صحية بدلًا منه، وتعتبر فترة الصباح وقتًا مناسبًا لتناول الفواكه للحصول على السكريات بشكل طبيعي. 

مشروبات تساعد على رفع معدل الحرق 

وعرض الدكتور محمود العفيفي، أخصائي التغذية، عبر صفحته على «فيس بوك»، مجموعة من المشروبات تساعد على رفع معدل الحرق في الجسم وفقدان الوزن بشكل كبير وأسرع، لكن لا ينصح بتناولها أصحاب أمراض المعدة والقولون لأنه تسبب لهم ضرر.

الوصفة الأولى

يمكن وضع الكمون مع نصف ليمونة وملعقة شاي أخضر للغلي على النار، وبعد ذلك يمكن تناول هذا المشروب قبل الفطار، الغذاء والعشاء.

الوصفة الثانية

وضع نصف ملعقة قرفة مع ربع ملعقة جنزبيل ونص ملعقة كركم وملعقة شاي أخضر وتركهم حتى الغليان، وبعد ذلك يجرى وضع 5 نقط من الليمون، وتناول هذا المشروب الحارق للدهون قبل وجبتي الغذاء والعشاء. 

الوصفة الثالثة

كوب من المياه الدافئة الكبيرة مع 10 نقط من الليمون وملعقة بذور الشيا، ويمكن تناولها في الصباح وليلا، للمساعدة في حرق الدهون وسد الشهية.