رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سر أخفاه علاء عبد الخالق عن المطربة حنان لسنوات.. كشفه في «صاحبة السعادة»

كتب: منة الصياد -

11:47 ص | الثلاثاء 04 يوليو 2023

فرقة الأصدقاء

علاقة صداقة قوية جمعت بينهما، سواء داخل الوسط الفني أو خارجه، إذ ظهرا ولمعا سويًا في فترة التسعينيات من القرن الماضي، بعد تأسيس فرقة «الأصدقاء» على يد الموسيقار الراحل عمار الشريعي، لتتوطد العلاقة بين كل من المطرب الراحل علاء عبد الخالق والمطربة حنان.

سر أخفاه علاء عبد الخالق عن حنان لسنوات

خلال مسيرته الفنية، سواء بالغناء مع فرقة الأصدقاء رفقة كل من المطربتين حنان ومنى عبد الغني، أو بشكل منفرد، قدم المطرب علاء عبد الخالق، مجموعة كبيرة من الأغنيات المميزة، التي ما تزال علامة مميزة بين جيل التسعينيات، وحتى الأجيال الجديدة.

واعتاد عبد الخالق، على تقديم عديد من الأغنيات بالتعاون مع الشاعر والملحن حميد الشاعري، إذ جمعتهما علاقة صداقة قوية حتى وفاة الأول في صباح اليوم، وخلال تلك المسيرة الفنية أخفا الثنائي سرًا عن المطربة حنان، ولم تعرف به سوى قبل أعوام قليلة فقط.

أغنية «مرسال» لعلاء عبد الخالق 

أغنية «مرسال» من الأغنيات الشهيرة التي قدمها علاء عبد الخالق خلال مسيرته الفنية، لكن ما لا تعرفه المطربة حنان، وأيضًا المستمعين أنه تم إعدادها في البداية من أجل الأخيرة، على يد حميد الشاعري.

وخلال استضافته قبل أعوام قليلة مع الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامج «صاحبة السعادة»، المعروض عبر شاشة «دي إم سي»، كشف علاء عبد الخالق، عن هذا السر الذي أخفاه لسنوات طويلة، لصديقته حنان، في أثناء لقاءهما سويًا بالحلقة.

وقال كل من عبد الخالق والشاعري لها، إن «مرسال» كانت من نصيبها في البداية، حتى سمعها الأول وأعجب بها، فطلب من يغنيها بدلا منها: «لما سمعت مرسال، حميد قالي إيه رأيك دي لحنان، قولتله حنان مين أنا اللي هغنيها»، وهو الأمر الذي تقبلته الأخيرة بصدر رحب وشكل ساخر.