رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

لو عيد ميلادك قرب.. تعرفي على طريقة تحضير كيك العنب البري

كتب:  نرمين عزت -

03:46 ص | الثلاثاء 04 يوليو 2023

كيك العنب البري

كيكة جميلة بطعم مختلف، فإذا كان متاح لديك عنب بري يمكنك تحضير كيك العنب البري المزينة بالألوان الطبيعية للعنب المبهجة، وهي فكرة مختلفة للكيك التقليدي أو حتى الكيك بالفواكه العادي الذي يتم تحضيره في الأعياد، كما أن العنب البري يتمتع بفوائد صحية مختلفة منها فوائده لصحة الدماغي، وفق مجلة «elle» الفرنسية.

مكونات كعكة العنب البري:

كوب وربع شوفان

كوب وربع دقيق

ملعقة صغيرة ونصف بيكنج بودر

1/2 ملعقة صغيرة بيكنج صودا

1/4 ملعقة صغيرة ملح

كوب زبادي يوناني

1/4 كوب حليب

بيضتان كبيرتان

ملعقة صغيرة ونصف فانيليا

1/2 كوب عسل

1/3 كوب زيت جوز الهند مذاب

كوبان عنب بري Blueberries

طريقة تحضير كيكة العنب البري:

لتحضير كيك العنب البري أولًا سخني الفرن إلى 120 درجة مئوية وادهني صينية الخبز برذاذ طهي غير لاصق واتركيه جانبًا.

ثم في وعاء كبير، اخفقي الشوفان، والدقيق، وبيكنج صودا، والبيكنج بودر والملح معًا، وفي وعاء آخر، اخفقي الزبادي اليوناني مع الحليب والبيض والفانيليا والعسل وزيت جوز الهند المذاب.

في الخطوة التالية أضيفي مزيج الزبادي الى مزيج الشوفان واخلطي جيداً، وبعدها أضيفي العنب البري برفق وقلبي، ثم اسكبي الخليط في صينية الخبز المحضرة، واخبزي الكعكة لمدة 45 الى 55 دقيقة.

اخرجي كيكة العنب البري من الفرن واتركيها تبرد لمدة 20 دقيقة في الصينية، ثم ضعيها في صحن التقديم واتركيها تبرد تماماً ثم قدميها.

فوائد العنب البري:

يعتبر تناول العنب البري جزء من النظام الغذائي الصحي، إذ يمكنه أن يساعد في دعم صحة الدماغ، كما أن تناول العنب يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالضعف الإدراكي المرتبط بالعمر والخرف ومرض الزهايمر، وفق موقع «مايو كلينك».

كما يحتوي العنب البري على فيتامين K الذي يمنع تجلط الدم، مما يمنع حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما يساعد الأنثوسيانين الموجود في العنب البري في تقليل الكوليسترول وخفض ضغط الدم.