رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طرق سهلة لتخزين ورق العنب.. بدون سلق ويظل لفترات طويلة

كتب:  نرمين عزت -

06:04 م | الإثنين 03 يوليو 2023

تخزين ورق العنب

ترغب بعض ربات البيوت في معرفة كيفية تخزين ورق العنب، بطريقة صحيحة، حتى يتواجد في البيت طوال العام، إذ يعد من الأكلات الموسمية تبدأ أوراقه في الظهور صيفا وتختفي شتاء، وتختلف طرق التخزين، بدءا من السلق حتى الحفظ في برطمان زجاجي. 

طريقة تخزين ورق العنب

- من الطرق السهلة لتخزين ورق العنب بدون سلق، هي إزالة العنقود، ورص الورق في طبق حتى الوصول للكمية المطلوبة في المرة الواحدة، يليه تغليف الطبق بالبلاستيك رول في الفريزر، أو في برطمان في خزانة داكنة لمدة تصل إلى عام، وفق موقع «realgreekrecipes» البريطاني.

- والطريقة الثانية هي الحفاظ على أوراق العنب الطازجة في محلول ملحي في برطمان زجاجي، يمكنها أن تبقى طازجة على مدار السنة.

ويمكنك عمل محلول ملحي سريعًا باستخدام عصير الليمون وخل والملح، ثم ضعي الأوراق في أكوام وقومي بلفها في أسطوانات، وضعهيا في برطمان طويل يناسبها، بعد ذلك قومي بتغطيته بالمحلول الملحي مع ضمان عدم وصوله إلى الأعلى ولمس غطاء البرطمان، ثم أضيفي القليل من زيت الزيتون، سوف يطفو زيت الزيتون في الأعلى، ما يخلق طبقة إضافية من الحماية ضد غزو الكائنات الحية الدقيقة.

3- جففي الأوراق بمنشفة ورقية، وخزنيها في أكياس التجميد البلاستيكية، ثم أزيلي أكبر قدر ممكن من الهواء من الأكياس، وتأكدي من وجود مساحة صغيرة جدًا للهواء.

الفرق بين ورق العنب وورق التوت

يشكل الفرق بين ورق العنب وورق التوت حيرة لدى السيدات، لكن من أهم علامات الفرق بينهما، هو أن أوراق العنب تتميز بأنها «طرية» مع مذاقها الحمضي الخفيف، ولونها الأخضر الزاهي، بعكس ورق التوت التي تتميز بتماسكها.

وعند اختيار ورق العنب قالت فاطمة أبو حاتي عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب»، إن أهم ما يميز ورقة العنب رائحتها، نعومتها، وأن تكون لينة «طرية»، وصغيرة قليلًا.