رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ما هو التمرين الذي يلعبه محمد صلاح؟.. «جسده يليق ببطل خارق»

كتب: آية أشرف -

07:32 م | الأحد 02 يوليو 2023

محمد صلاح

ظهور النجم العالمي المحترف بصفوف ليفربول، محمد صلاح، دومًا ما يخلق حالة من التفاعل بين مشجعيه حول العالم، خاصة بمصر، إذ يعد قدوة لكثير من الشباب، ليس فقط بالنجاح والمثابرة، لكن حتى أدق التفاصيل حول حياته، وتفاصيل يومه، ونظامه الغذائي والرياضي وغيره.

وكان نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، شارك مؤخرًا صورة له خلال عطلته، أظهرت تقسيم عضلات بطنه وتوابعها، ما لفت انتباه المتابعين.

ما هو التمرين الذي يلعبه محمد صلاح؟

من جانبها، سلطت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الضوء على نظام «مو صلاح» في دراسة كاملة عنه، موضحة أن التدريبات الدقيقة التي يؤديها بها ساعدت في تقسيم عضلات البطن، مؤكدة أن جسده يليق ببطل خارق من «Marvel».

وبحسب «ديلي ميل»، فإن مدربة اللياقة البدنية إيزابيلا موراي، أشارت إلى أسلوب حياة محمد صلاح الخالي من تناول المشروبات الكحولية، فضلًا عن ممارسة تمارين «البيلاتيس»، التي تستهدف بناء العضلات بشكل فردي لكل عضلة، مع رفع الأثقال، وهي السر في نمو العضلات، مؤكدة أن اللاعب يمارس تمارين مدروسة ساعدته في الحصول على هذا المظهر اللائق بدنيًا.

تمرين البيلاتيس

وبحسب ما ذكره «webmd» فإن تمارين البيلاتس، هي حركات قليلة الصدمات للتحمُّل وتقوية العضلات والمرونة، من خلال استخدام عضلات البطن وأسفل الظهر والوركين والفخذين، إذ تشبه ألعاب الجمباز، مثل تمارين البطن وتمارين الضغط

كما يتضمن روتين تمارين بيلاتس عادة من 25 إلى 50 تمرينًا من تمرينات القوة المتكررة. .

وبحسب ما ذكر الكابتن أيمن السركي، مدرب اللياقة البدنية، لـ«هُن»، فإن تمارينات البيلاتس، تعمل على اللعب على وزن الجسم: «بتلعبي عكس الجاذبية وليها أشكال كتيرة أوي، ومش الكل بيوصل للمرحلة المتقدمة، لأنها في النهاية هدفها تقوية العضلات اللي بيحتاج نظام غذائي بعينه يكون صحي».

وتابع: «في أجهزة هي اللي بيلعب عليها الاتزان بتاع الجسم»، مؤكدا أن التمارين لها فوائد متعددة، وتصلح للفتيات والرجال دون فرق، وعلى رأسها: 

تقوية وتقسيم العضلات 

تحسين الاتزان والقوة الأساسية

تحسين وضعية الجسم والتوازن

تحسين المرونة

الوقاية من ألم الظهر وعلاجه