رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إنقاذ رضيعة من الموت بعد ولادتها بحالة نادرة.. وزنها السبب

كتب: منة الصياد -

11:12 ص | الأحد 02 يوليو 2023

الاحتفاء بالرضيعة

بمرور كل يوم تتعدد حالات الولادة النادرة التي تخطف الأنظار نحوها بقوة، ومؤخرا، شهدت إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية ولادة طفلة بوزن لا يصدق، وهو ما جعلها عرضة للوفاة بصورة كبيرة، لكن تم إنقاذها بمعجزة من قبل الأطباء.

تفاصيل الولادة النادرة للطفلة 

ووفق ما ذكرت «سكاي نيوز عربية» أن الطفلة الأمريكية وُلدت في الأسبوع الـ22 من الحمل بوزن بلغ 350 جراما فقط، وهو ما جعلها حديث الأطباء خاصة بعد المخاوف من وفاتها، نظرًا لصعوبة حجمها وندرته عن الطبيعي.

وعلى الرغم من ولادة الرضيعة بوزن 350 جراما، إلا أنها غادرت المستشفى وهي في وزن 3 كيلو جرامات. 

معاناة الأم من التهاب رئوي 

وقال الدكتور خوسيه أرياس كاميسون، مدير وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، بمستشفى «سانت فرانسيس» الأمريكية، إن والدة الرضيعة كانت تعاني من التهاب رئوي حاد، بعدما جاءها المخاض مبكرًا، وتم إدخالها للمستشفى.

وأوضح «أرياس»، أن عملية الولادة كانت مؤثرة لجميع العاملين بالمكان، نظرا لشعور الجميع بالخوف تجاه الرضيعة الصغيرة، لكن سرعان ما تم التعامل مع حالتها على مدار شهرين كاملين، حتى خرجت بوزن طبيعي وصل لـ 3 كيلوجرامات. 

وسرعان ما عمت حالة من الفرحة العارمة بأرجاء المستشفى، بعد النجاح في إنقاذ حياة الرضيعة صاحبة الـ350 جراما، حيث تم الاحتفاء بها وقت خروجها سالمة من المكان رفقة أسرتها، وذلك بتعليق البالونات الملونة، بعدما وصلت للوزن الطبيعي للأطفال الرضع.