رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«إسراء» تحتفل بعيد الأضحى بطريقتها الخاصة: خروف مرسوم بالفتة واللحمة والعيش

كتب: أمنية شريف -

07:42 ص | الأحد 02 يوليو 2023

إسراء تحتفل بعيد الأضحى بطريقتها الخاصة

الاحتفال بعيد الأضحى سنة يحييها الجميع بشعائر وطرق مختلفة، وهو ما فعلته إسراء حسنين، الفتاة العشرينية، التي جمعت حبها للرسم بالاحتفال بعيد الأضحى، وبالمظاهر المرتبطة به، إذ أطلقت رسومات عدة مختلفة كأحد مظاهر الاحتفال بالعيد، منها بأنواع الطعام ومنها بالألوان، وكلاالرسومات تنم عن طابع خاص لفرحة العيد.

حبها للرسم

طبق يحمل وجوه خروف مرسومة باللحمة والفتة ورسومات بالقهوة احتفلت «إسراء» بالعيد، إذ عبرت لـ«هُن»: «حبي للرسم من صغري وكبرت بيه، لأن ماما واخواتي كانوا بيرسموا، واتربيت في وسط فني، والفن كان حواليا في كل مكان فحبيت أطور الأمر ورسمت بأشكال مختلفة من بواقي الأكل، وفكرت احتفل بعيد الأضحى بنفس الطريقة».

إسراء تحتفل بالعيد بطريقتها الخاصة 

منذ عام 2020 فكرت في الرسم بمواد الطعام، لتكون أول رسمة لها بالقهوة، واحتفلت «إسراء» بعيد الأضحى بطريقتها الخاصة: «عملت طبقين عيد الأضحى بطريقة فكاهية، وبقيت تريند عجبت كل الناس، أول طبق باستخدام الرز والعيش واللحمة، تاني طبق كان معقد أكتر، لأني عملت وش الخروف كامل وحاولت أجسم شكله بأقصى ما عندي قطعت العيش نظام شرايط طويلة وبعجينه الرز عملت جزء أسود وجزء أبيض لوش الخروف».

كما فكرت أن تجدد الاحتفال بعيد الأضحى برسومات مختلفة بالقهوة، ورسمة مجسمة للاحتفال بالعيد، وهو ما حاز على إعجاب الالآف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأبدوا إعجاب كبير به، طالبين منها أن تزيد في الرسومات المرتبطة بعيد الأضحى.

الكلمات الدالة