رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري تغذية: كلوا فتة ولحمة مع السلطات بكميات مناسبة لعدم الضرر

كتب: يارا أشرف -

10:36 م | الإثنين 26 يونيو 2023

الفتة

قال الدكتور هشام الوصيف، استشاري التغذية العلاجية، إنه على المواطنين الذين يتبعون نظاما غذائيا محددا يمكنهم تناول ما يريدونه لمدة يوم أو يومين، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول الطعام أي التناول بكميات أقل، مستشهدا بالآية الكريمة: «وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ»، مشيرا إلى أن الإفراط في تناول اللحوم يزيد من نسب الكوليسترول في الدم، وبالتالي حدوث مشكلات في القلب والشرايين، فضلا عن ارتفاع ضغط الدم.

تناول الطعام بكميات مناسبة

وأضاف «الوصيف»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم سالي شاهين عبر فضائية «DMC»، أن المواطنين يهتمون بالطعام أكثر من أي أمر آخر، لذلك يجب تناول الطعام بكميات مناسبة حتى لا نضر أنفسنا، ويمكن للمواطنين تناول «الفتة والرقاق والمكرونة بالبشاميل والمحاشي وغيرهم» خلال أول يوم عيد مع تحديد كمية أي منهم.

وتابع، أن الإفراط في تناول الطعام هو الضرر، موجها المواطنين بضرورة تناول سلطة تحتوي على كل أنواع الخضراوات بكميات كبيرة لأنها تزيد من الشعور بالشبع.

برنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات؛ وهن: الأستاذة القديرة سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.

ويتناول البرنامج جميع القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج مصر، اللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.