رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف يتجاوز طلاب الثانوية العامة امتحان الكيمياء؟.. «احذروا المذاكرة في هذا اليوم»

كتب: آية أشرف -

11:49 م | الأحد 25 يونيو 2023

امتحان الكمياء

«الامتحان كان طويل.. والأسئلة غير مباشرة.. كنا محتاجين وقت أكتر، والأسئلة صعبة» ربما كانت هذه الإجابات هي الغالبة على طلاب الثانوية العامة، الذين أدوا اليوم الأحد، امتحان مادة الكمياء؛ إذ عبر الكثير عن غضبهم من المادة، خاصة أن المدة الزمنية المقررة للامتحان كانت لا تكفي بحسب حديثهم، بل كان «صعبًا»، خاصة جزء «العضوية» وهو آخر جزء في المقرر الدراسي، وفقًا لما رصده «الوطن» اليوم، من أمام إحدى المدارس. 

كيف يتجاوز طلاب الثانوية العامة امتحان الكيمياء؟

وجاء امتحان الكمياء، بالتوازي مع الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ إذ وجد البعض إن صعوبة الامتحان قد تؤثر على استقبال الطلاب للعيد، بينما وجد البعض الآخر، أن العيد هو الفرصة الوحيدة لعدم تذكر هذا اليوم، والتركيز على الامتحان المقبل. 

من جانبه نصح الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي، بجامعة عين شمس، الأسر بدعم أبنائهم، وعدم توبيخهم أو تخويفهم: «الأهل لازم يقولوا لأولادهم اللي حصل حصل، وطالما الأمر جماعي فالموضوع على الكل، ولازم تفكر في اللي جاي، لأن الفايدة إننا نتعلم مش نعيط».

وحذر الاستشاري النفسي، الطلاب خلال حديثه لـ«هُن» من المذاكرة اليوم: «لازم ياخدوا اليوم راحة وميذاكروش فيه، يبعدوا تمامًا عن التوتر أو التفكير، ويبدأوا يركزوا من بعد كده في اللي جاي»، مؤكدا أن «اللي جاي هو اللي هيفرق». 

وأشار الدكتور هشام رامي، إلى أن قدوم العيد فرصة للابتعاد عن المشاعر السلبية: «في الثقافة العيد فرحة نركز إننا نعيد، وبعدها نشوف المذاكرة».

توزيع درجات امتحان الكمياء

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت توزيع درجات الامتحان، ومجموعها الكلي 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين يخصص لهما 4 درجات، ويبلغ عدد الأسئلة الموضوعية 44 سؤالًا يخصص لها 56 درجة.