رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

4 استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان.. بعضها غير معروف

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:57 م | الأحد 25 يونيو 2023

استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تعرفها من قبل

استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تعرفها من قبل، إذ لا يقتصر فقط على غسل الأسنان وتنظيفها، وإنما يدخل في العديد من الأشياء المختلفة، فمعظم الأشخاص تستخدم المعجون يومياً للعناية بالأسنان، والتخلص من البكتيريا الموجودة عليها وبقايا الطعام، فضلا عن التخلص من الرائحة الكريهة للنفس، إلا أنه نادرا ما يعرف أحد أن لمعجون الأسنان استخدامات أخرى يمكن الاستفادة منها.

استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان

يستعرض «هن» خلال الفقرات التالي، أبرز استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تعرفها من قبل، وذلك بحسب ما نشره «top 10 home remedies».

يخلص البشرة من الحبوب

تعاني معظم السيدات من حبوب في البشرة، لذا فإن معجون الأسنان، يساعد على حل هذه المشكلة، من خلال غسل تلك المناطق بالماء وتركها تجف، ثم ضعي كمية صغيرة من المعجون قبل النوم، واغسليها فى الصباح، وذلك بشكل مستمر.

يعالج آثار الحروق

خلال الوقوف في المطبخ، لطعهي الطعام، تتعرض بعض ربات المنزل إلى بعض الحروق الصغيرة، ويمكن استخدام معجون الأسنان في مثل هذه المواقف، إذ إن المعجون يستطيع تهدئة تلك الحروق البسيطة ومنع وجود التهابات في البشرة.

يخفف من ألم لدغات الحشرات

خلال فصل الصيف، تظهر العديد من الحشرات في المنازل، ويمكن أن تصابي بلدغات تسبب الألم والبقع الحمراء والحكة، وبقطعة صغيرة من المعجون على المنطقة المصابة وتركها  لساعات قليلة ثم غسلها جيدا بالماء، يقلل من الشعور بالألم.

إزالة البقع على المرايات

إذا كانت المرآة غير نظيفة ومليئة بالضباب والأتربة، فإن معجون الأسنان، يضفي اللمعان للمراية، من هلال إحضار فوطة التنظيف ثم رشي الماء، واضعي كمية بسيطة من المعجون على فرشاة ناعمة، ثم امسحي بقطعة مبللة، لتحصلي على مرآة واضحة.

تلميع الفضة

لا يستخدم معجون الأسنان فقط في غسل وتنظيف الفم، وإنما يمكن استخدامه في العناية بالفضة وشكلها، لذا ضعي كمية منه مع ملح الطعام في وعاء، وأضيفي له عصير الليمون، وتخلط المكونات جيدًا، ثم ضعي الخليط على الفضة بواسطة فرشاة أسنان، حتى يصبح شكلها لامعا.