رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة إزالة المانكير من الأظافر.. خطوات بسيطة منها استخدام معجون الأسنان

كتب:  نهى نصر -

09:58 م | الجمعة 28 أبريل 2023

إزالة المانكير

وضع المانكير على الأظافر من الأمور المفضلة لدى الكثير من النساء، إذ تعطيهن مظهرا جذابا وأنيقا خاصة في المناسبات، وعلى الرغم من ذلك إلا أن البعض يعاني من عدم القدرة على إزالته من الأظافر خاصة إذا كان يؤدين الصلاة الأمر الذي يجعلهن يبحثن عن طريقة إزالة المناكير.

طرق إزالة المانكير 

حيل وخطوات بسيطة تساعد على إزالة المانكير من الأظافر ومنها استخدام معجون الأسنان، إذ يساعد على إزالته من الأظافر أثناء تنظيفها بالفرشاة والماء الدافي وذلك لأنه يحتوي  على أسيتات الإيثيل  المادة الموجودة أيضًا في مزيل التلميع وذلك بحسب موقع «tomsofmaine».

يمكن إزالة المانكير من الأظافر من خلال استخدام ماء الأكسجين وذلك عن طريق خلط جزء من الماء الدافئ مع جزء من ماء الأكسجين ويتم نقع الأظافر في الخليط لعدة دقائق ثم فرك الطلاء، وغسل اليدين.

الليمون والخل 

الليمون والخل من الطرق التي تساعد على إزالة المانكير من الأظافر، حيث يتم تحضير معلقتين من عصير الليمون في وعاء ثم وضع الخل الأبيض المقطر، ونقع الأظافر فى الخليط لمدة 5 دقائق، ثم إزالة طلاء الأظافر بقماش ناعم.

يساعد الماء الساخن والصابون على إزالة المانكير الأظافر، حيث يتم وضع ماء ساخن فى إناء مع إضافة بعض مسحوق منظف الأطباق، ثم نقع الأظافر فيه وتركه لعدة دقائق، ثم تقشير الطلاء.

يجب قبل وضع المانكير على الأظافر لابد أي التخلص من الجلد الميت من صفيحة الظهر وتنظيف الأظافر جيدًا من خلالها مسحها وغسلها من أي غبار عليها، ثم استخدام وسادة خالية من النسالة أو حتى منظف الأظافر، ومسح الأسيتون على الأظافر الطبيعية.