رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 تمارين لشد الجسم والتخلص من الدهون.. «مش محتاجة دايت»

كتب: مريم جاد -

07:43 ص | الجمعة 30 يونيو 2023

تمارين لشد الجسم

تعاني العديد من الفتيات والسيدات من الدهون في بعض أجزاء الجسم، مما يتسبب في الشعور الإحراج والقلق دائمًا، لذا تبحث الكثير من النساء عن أفضل التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل لشد الجسم وتنحيفه، دون الاضطرار لاتباع نظام غذائي معين لفقدان الوزن، خاصة مع حلول عيد الأضحى، إذ تزداد العزائم وطهي اللحوم والأكلات الدسمة.

ويستعرض «هن» في التقرير التالي، أفضل التمارين لشد الجسم للسيدات، وفقًا للمدربة الرياضية نيرة أحمد، وموقع huffpost.

                                                

 تمرين الدراجة

وقالت «نيرة» في حديثها لـ«هن»، إنّ ذلك التمرين يجري عن طريق الاستلقاء على الأرض ورفع القدمين وتحريكها دائريًا، وتكرار التمرين 8 مرات.

تمدد الركبة والذراع 

ضعي قدميك على إحدى المناشف ثم انحني للأمام قليلًا وارفعي ذراعيك إلى 90 درجة، ثم ابقِ ذراعك اليمنى على جانبك، ومدي ذراعك اليسرى للأمام، إلى السقف وارجعي الرجل المعاكسة إلى الخلف في الوقت نفسه ثم عودي ببطء إلى نقطة البداية.

 

تمرين شد الذراعين

استلقِ على الأرض مع مد اليدين للأعلى والخلف بشكل مستقيم، وشدها بقوة مع رفع الجسد من المنتصف وتكرار التمرين 10 مرات.

تمرين العقلة

يجري عن طريق تثبيت اليدين من الجانبيين على مسند أو عقلة مرتفعة، ثم ارفعي جسمك للأعلى ورفع الأرجل لتصل للصدر، ويكرر التمرين 5 مرات.

   

تمرين القرفصاء

مع مباعدة قدميك بعرض الكتفين، اخفضي جسمك بحيث يظل الجزء العلوي من الظهر والجزء العلوي من الجسم مرفوعًا، والوركين لأسفل على الأرض كما لو كنت جالسة على كرسي، وحافظي على قلبك مشدودًا وانطلقي في قفزة ثم اهبطي برفق على قدميك وانزلي على الفور في وضع القرفصاء مرة أخرى ثم كرري الحركة.