رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استخدامات مذهلة لورق اللورا في المنزل.. بينها طرد الحشرات

كتب: إسراء عبد العزيز -

09:43 م | الأربعاء 28 يونيو 2023

استخدامات ورق اللورا

ورق اللورا معروف عنه أنه يعطي نكهات ذكية للأطعمة، خاصة في الشوربة والصلصات، لكن يمكن لربة المنزل أنّ تستخدمه في أشياء أخرى بخلاف الطهي، مثل تعطير المنزل، ومن خلال هذا التقرير، يوضح «هن»، كيفية استخدام ورق اللورا في تعطير المنزل، بحسب موقع «organic facts» المتخصص في فوائد الأطعمة المختلفة، وكذلك الموضوعات الصحية.

استخدامات منوعة لورق اللورا في المنزل 

يمكنك الاحتفاظ بورق اللورا، في الأماكن التي من المحتمل أن تدخل الحشرات من خلالها للمنزل، وتوضع مجموعة من ورق اللورا المفتت على النافذة وفي إحدى زوايا الغرف وخلف الأثاث والثلاجة، لأن رائحته تنفر الحشرات، وقومي بتغيير الورق كلما أختفت الرائحة.

وورق اللورا يكافح الصراصير، فالرائحة الناتجة عنه تصد الصراصير من الدخول، وتلزمها على اللجوء لمسكن آخلر، بالإضافة للسوس والعث، وذلك من خلال غلي الورق في الماء وصتع معطر طبيعي للجو، وهذا أيضًا يتكفل بطرد الحشرات.

ورق اللورا لتعطير المنزل

استخدمي ورق اللورا لتعطير المنزل، فحضري هذه الوصفة الطبيعية من المكونات التالية:

8 من ورق اللورا الأخضر

شرائح من البرتقال الطازج

وشرائح من الليمون الحامض الطازج

عود من القرفة

طريقة التحضير

صبي الماء داخل قدر، وضيفي المكونات وأتركيها تغلي على نار خفيفة، والرائحة الناتجة عن الغلي محببة، فيمكنك استخدام الوصفة لتعطير المنزل.

فوائد ورق اللورا

كما يوجد فوائد أخرى لورق اللورا يحصل عليها الجسم بعد تناوله للأطعمة، مثل أنه يساعد على طرد السموم المتراكمة بالجسم، ويقوي الجهاز الهضمى، ويقتل السموم والبكتريا الموجودة فى اللحم والدجاج، ويساعد على التخلص من الإسهال، وينشط الدورة الدموية بالجسم.