رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

4 طرق للتحكم في الغضب أثناء العمل.. «حافظي على شغلك وصحتك»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

06:58 م | الخميس 22 يونيو 2023

4 حيل للتحكم في الغضب أثناء العمل

تتعرض بعض السيدات خلال العمل، للكثير من الضغوط، ما يجعلها غير قادرة على التحكم في تصرفاتها مع الآخرين، وبالتالي يمكن أن تتأثر ببعض الكلمات أو الأفعال البسيطة مع أحد الزملاء، ما ينتج عنه مشاكل وخلاف قد تنفصل بسببه من عملها، أو يخصم من راتبها الشهري، كما أن مشاعر التوتر والقلق يمكن أن تعرض حياتكِ الشخصية إلى الإصابة بالأمراض النفسية، أو تجعلكِ غير قادرة على تحقيق التوازن بين الحياة العملية والتعامل مع الأسرة والأصدقاء.

لذا تستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أهم النصائح والحيل، التي ستساعد المرأة العاملة على تقبل نقد الآخرين والتعامل بمرونة مع فريق العمل، دون أن تقع في مشاكل أو انفعالات غير مبررة، تسبب الكثير من الخلافات والمشاجرات مع مدراء العمل، وذلك بحسب ما نشره موقع «betterup».

أهم الطرق للسيطرة على الغضب في مكان العمل

إذا كنتِ من الشخصيات سريعة الانفعال، ومن السهل أن يتم استفزازك كلمة واحدة تغير من حالتكِ النفسية، فيمكن أن تساعدكِ بعض الطرق الآتية:

تحديد سبب الشعور بالغضب:

حتى تجدي حلا للمشكلة، فإنه من الضروري التعرف على المشكلة ذاتها،  فابحثي جيدا عن الأسباب التي تجعلكِ غاضبة معظم الوقت، وبالتالي بشكل مبسط ستتمكني من التحكم بمشاعركِ.

احصلي على بعض الراحة:

 ينصح الموظفة عندما تشعر بالغضب الشديد، أن تحصل  على قدرا كافيا من الراحة بين الحين والآخر، بجانب أهمية التنفس بعمق، للشعور بالهدوء والاسترخاء بسرعة.

التحدث إلى شخص موثوق فيه:

فور شعوركِ بالغضب، فعليكِ بالبحث عن صديق أو زميل تثقي بأحدهما، وتبثي له مشكلتكِ، إذ أن التحدث إلى طرف آخر، يمكن أن يقدم لكِ بعض الحلول المناسبة.

البحث عن بعض المساحة:

بعد الانتهاء من العمل، يفضل أن تفصلي عن التزامات العمل، بالتمشية أو الخروج مع الأصدقاء لقضاء بعض الوقت بشكل مرح، لتقليل الشعور بالضغط والتوتر.