رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أسرع عداءة «داون» في مصر.. «فاطمة» تتوج بذهبيتين بمونديال فرنسا

كتب: شيماء مختار -

04:06 م | الخميس 22 يونيو 2023

فاطمة الزهراء لحظة رفعها علم مصر

مسافة قصيرة تفصلها عن خط النهاية، لحظات معدودة، ويعلن فوزها ببطولة العالم في العدو، وحصدها الميدالية الذهبية على مسافة 1500 متر، قبل ساعات من تتويجها بميدالية ذهبية جديدة في سباق 800 متر، لتسيطر عليها حالة من الفخر، لرفع علم مصر على الأراضي الفرنسية متفوقة على كل الدول المشاركة في المونديال.

بداية ممارسة ألعاب القوى

حينما كانت في عمر 8 سنوات، أرادت أسرة فاطمة الزهراء محمد فاروق، أن تمارس ابنتها بعض الرياضات المتنوعة، إلا أن الطفلة وجدت ذاتها في ألعاب القوى، وتحديدا العدو لمسافات طويلة، «الكابتن أول ما شافها قالي البنت دي هتبقى بطلة في يوم من الأيام، استغربت جدا إصراره على أنها هتبقى بطلة»، كلمات بدأت بها والدة فاطة الزهراء، سرد قصة ابنتها مع التألق.

أسرع عداءة داون في مصر، لقب حصلت عليه «فاطمة الزهراء» حينما قاربت على عمر 10 سنوات، «إحنا فخورين بيها جدا، وبإنجازاتها وكنا فرحانين أوي بحصولها على البطولة العالمية في العدو لمسافات طويلة»، حسب تعبير والدتها، خلال حديثها مع «الوطن».

معكسر الاستعداد لبطولة فرنسا

منذ 9 أشهر، انضمت صاحبة الـ17 عامًا، إلى معسكر التدريب من أجل الاستعداد لبطولة العالم المقامة في فرنسا، بعد كثير من الجهد والاستعداد، استطاعت «فاطمة» أن تحصل على الميدالية الذهبية في مسافة 1500 متر، وميدالية ذهبية أخرى في منافسات 800 متر، إذ هزمت بطلة داون سندروم منافسيها من الدول الأخرى، بحصدها الميداليات الذهبية.

«فاطمة قالتلي إن الميداليات الذهبية اللي حصلت عليها هتهديهم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن نفسها تشوفه أوي وتسلم عليه زي أصحابها أبطال قادرون باختلاف»، وفق تعبير الأم، مشيرة إلى أن ابنتها ستستمر في ممارسة هذه الألعاب، وحصد عديد من البطولات، بجانب دراستها.