رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«نادولوجي» مشروع «ندى» لتحسين الذكاء بمنتجات ورقية.. خلي الدماغ صاحي

كتب: أمنية شريف -

09:22 ص | الخميس 22 يونيو 2023

ندى شكري

خلق روح المساندة لكل ما تفرقت به السبل في متاهات الحياة، مع بناء عناصر التحدي والإصرار والمغامرة للمساعدة على استكمال الطريق، كان هدف ندى شكري، الفتاة العشرينية، في خلق بصمة مميزة وروح مُلهمة في كل من حولها بألعاب الذكاء ومنتجات ورقية بجودة عالية، لمدهم بطاقة إيجابية ودفعة للأمام، إذ أعدت الكثير من المنتجات خلال مشروعها «نادولوجي»، بمفكرة وصندوق سحري للتحدي، للمساعدة على تطوير عناصر الذكاء.

مشروع نادولوجي 

ندى طالبة في كلية الصيدلة الإكلينيكية جامعة الزقازيق، كثيرًا ما حلمت أن يكون لها بصمة مختلفة في حياة الجميع، فجمعت بين كليتها وحب الاختلاف: «حبي للكتابة والرسم والتعليق الصوتي مع التفكير خارج الصندوق دفعوني للبداية، لإنشاء مشروع NADOLOGY، وهدفه إنتاج منتجات ورقية لاستخدامها في تحقيق المعادلة الصعبة، وتنمية روح المغامرة».

ألغاز وألعاب تنمي الفكر

كانت الفكرة الأساسية لديها أن تعد ألغازا وألعابا تنمي المهارات الذهنية، من منتجات ورقية، وكانت كالتالي:

- الفكرة الأولى مفكرة غامضة يأتي معها كارت به لغز بشكل يستحيل الإجابة عليه حتى بعد البحث، والطريقة الوحيدة لفك شفرة اللغز هي خوض رحلة غامضة في أرجاء المفكرة، واستخدام الـ5 مفاتيح المرفقة بها للوصول، وهي مصممة بجودة عالية وشكل أنيق لاستخدامها في الكتابة اليومية والتدوين، ويساعد على التفكير بطرق مختلفة.

- فكرة بوكس التحدي به 30 تحدي، بين تحديات عائلية وأمسيات رمضانية، وتحدي المهارات المختلفة من الكتابة والإلقاء والتصوير والتخيل وتحدي الطبخ وتجهيزات العيد وغيرها من التحديات والرسائل الداعمة التي تساعد في تحرير الابداع واكتشاف النفس.

- الفكرة الثالثة للعيد اسمها الكارت السحري تحت عنوان «معايدة سقطت من بين أضلعي»، الكارت صُمم بشكل مميز داخليًا وخارجيًا، مصاحب لـ باركود Secret message، ومكتظ بالفقرات الممتعة لقضاء وقت مسلي في العيد مع العائلة والأصدقاء من ألعاب ومسابقات وألغاز وأنشطة مختلفة.