رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

سر وجود حدوة حصان في فستان زفاف الأميرة ديانا.. مصمم أزياء يكشف

كتب: منة الصياد -

01:14 ص | الإثنين 19 يونيو 2023

الأميرة ديانا

على الرغم من رحيلها قبل أكثر من 25 عامًا، فأن الأميرة ديانا لا تزال حاضرة في الأذهان والعقول دائمًا، وذلك لاختلاف مواقفها سواء الخاصة بحياتها، أو بالحديث عن مقتنياتها المميزة والثمينة، ومؤخرًا، كشف خبير أزياء شهير عن الزي الملكي الأكثر شهرة في العصور الماضية، الذي يعود لأميرة القلوب.

الزي الملكي الأكثر شهرة 

ووفق ما ذكر خبير الأزياء العالمي جو تيسدال، بمؤسسة شركة الأزياء العالمية «أدور فاشون» العالمية، في تصريحات خاصة لصحيفة «اكسبريس» البريطانية، أن الزي الملكي الذي يعد الأكثر شهرة على مدار العصور الحديثة الماضية، هو فستان زفاف الأميرة ديانا.

وأوضح مصمم الأزياء العالمي أن فستان زفاف الأميرة ديانا، كان تم تصميمه من المصميين العالميين ديفيد وإليزابيث إيمانويل، الذي جاء من أقمشة الدانتيل العتيق والحرير العاجي، مع آلاف القطع من اللآلئ. 

سبب شهرة فستان زفاف الأميرة ديانا 

وإلى جانب تصميمه المميز، تضمن فستان زفاف الأميرة ديانا، وجود حدوة من الحصان مصنوعة من الذهب عيار 18، الذي تم صنعها لجلب الحظ، مع مربعًا مصمم من الدانتيل يعود للملكة ماري، إلى جانب قوس صغير أزرق  في حزام الخصر‎.‎

ويعيد مصمم الأزياء سبب شهرة فستان الأميرة ديانا، لأنه كان شعارًا لأميرة الشعب المحبوبة، إلى كونه عبر عن رشاقتها وجمالها. 

كما يرى «جو»، أن فستان الزفاف الشهير كان رمزًا للنقاء والأمل والحب، وتعبيرًا عن التزامها تجاه الشعب ‏البريطاني، لذا نال حينها إعجاب الملايين حول العالم.