رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الرئيس كرمها ووزيرة الهجرة هنأتها.. فيبي وصفي: «مش مستوعبة اللي حصل»

كتب: نهى نصر -

04:03 ص | السبت 17 يونيو 2023

فيبي وصفي

هنأت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، فيبي وصفي مديرة مدرسة «فيلوباتير كولدج» المصرية في كندا، على تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لها، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، المقام بمحافظة الإسكندرية يوم الأربعاء الماضي.

سعادة فيبي وصفي عن تهنئة وزيرة الهجرة 

نتيجة لذلك، عبرت فيبي وصفي في حديثها لـ«الوطن» عن مدى سعادتها، إثر تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن تهنئة السفيرة سها جندي لها، مشيرة إلى أنها لم تتوقع ما حدث، لدرجة أنها في حالة من عدم الاستيعاب: «وزيرة الهجرة مش بس  كتبت تهنئة على الجروب المعمول للناس اللي ليها دور فعال في كندا، لكن كمان بعتت ليا تهنئة على الخاص، وكان شرف كبير ليا».

تكريم الرئيس لـ فيبي وصفي 

عن تكريم الرئيس السيسي لها، قالت فيبي وصفي، إنها في حالة من الفرحة، لتكريمها من بلدها، كاشفة عن المحادثة التي دارت بينها وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: «لما الرئيس كرمني قلت له يشرفني أني أبني مصر معاك، وبأي طريقة ممكن نساعد بلدنا، مصر دايما في قلوبنا، ومعانا حتى لو كنا خارج البلاد».

لم تكن تلك المرة الأولى التي يتم فيها تكريم فيبي وصفي، لكن من قبل تم تكريمها في عام 2021 من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، وذلك لاختيارها ضمن أكثر مئة شخصية تأثيرا في كندا، وعطائها الكبير في مجال تعليم الأطفال والشباب وتربية النشء.

تعد فيبي وصفي نموذجا ملهما ومصدر فخر للمرأة المصرية بالخارج، إذ استطاعت تحقيق نجاحات عدة في مجال التعليم وتربية النشء، وأصبحت ذات تأثير كبير في المجتمع الكندي، ودائما لها مواقف وطنية عديدة، خاصة دورها في مساعدة المصريين بكندا أثناء جائحة كورونا، وكذلك الاحتفال بشهر الحضارة المصرية الذي ينظم كل عام.