رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية 3 نماذج نسائية كرمها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب.. مصدر إلهام وفخر

كتب:  نرمين عزت -

10:30 م | الأربعاء 14 يونيو 2023

الرئيس السيسي يكرم فيبي وصفي

مجموعة من النساء قدمن أدورًا بارزة في مجالات مختلفة، منهن من تولت منصب مدير إحدى أشهر المدارس في كندا، وإحداهن تميزت في الألعاب الرياضية، وأخرى في مجال الموضة والتصميم، ولكل واحدة قصة مختلفة ومميزة، كانت سببا رئيسيا في تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهن خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، الذي يعد ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة، بمشاركة 1500 شاب من مختلف محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب الجامعات.

المكرمات من الرئيس السيسي

بين المكرمات من الرئيس في المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، فيفيان معوض، مصممة أزياء تصدر تصميماتها إلى الخارج، بعد أن تمكنت من إنشاء خط أزياء بإسمها يشمل مجموعة متنوعة من التصاميم بين العصري والكلاسيك، وحتى فساتين الزفاف بلمسات تواكب الموضة العالمية، بحسب ما ورد في المؤتمر.

فيبي وصفي

كانت فيبي وصفي الشهيرة بـ«ميس فيبي»، ضمن المكرمات من الرئيس السيسى، وذلك لمسيرتها الطويلة في التعليم، إذ عملت كمديرة لمدرسة فلوباتير في تورنتو كندا، وهي أول مدرسة مصرية هناك، وفقًا اتصريحات للإعلامي أحمد فايق.

عملت «فيبي» في مدرسة تخطى عمرها 20 عامًا، تضم أكثر من 300 طالب يتعلمون فيها من بلدان مختلفة، منها: إنجلترا، كندا، الجزائر، نيجيريا، والصين، ومصر، ودرست نظم التعليم للطلاب من الحضانة للثانوية العامة، في جامعات هارفارد وتورنتو وويسترين اونتاريو ودوفل كولدج.

سارة أحمد السيد 

حرص الرئيس السيسي، على تكريم البطلة الرياضية سارة أحمد السيد، وهي واحدة من صاحبات الهمم، تفوقت في ألعاب القوى، السباحة، كرة السلة، وتنس الطاولة، ولم تكتف بالتفوق الرياضي ونالت ميداليات في مختلف الألعاب، منها الذهبية والفضية، كما أن لها مهارات ومواهب أخرى، سواء فنية أو ثقافية.